اخبار الاندرويدتطبيقات

لماذا يجب عليك تحميل الاصدار 66 من متصفح جوجل كروم ؟؟

لماذا يجب عليك تحميل الاصدار 66 من متصفح جوجل كروم ؟؟

صدرت منذ فترة قصيرة النسخة النهائية من إصدار رقم 65 للمتصفح الشهير Chrome، وقد جلب معه العديد من الميزات الكبيرة مثل القدرة على حجب الإعلانات، ولكن يمكنكم من الآن تجربة ما يحمله الإصدار التالي من المتصفح والقادم برقم 66. حيث صدرت نسخة تجريبية “Beta” قيد التطوير من المتصفح ولكنها قريبة من النهائية، وسنعرفكم اليوم على جميع الميزات الجديدة في هذه النسخة ونقدم لكم في النهاية رابط لتحميلها.

أهم الميزات المتواجدة في Chrome Beta 66 :

تصميم جديد لواجهة المستخدم، والذي من المفترض أن نحصل عليه في الإصدارات السابقة لكن تم تأجيله إلى هذا الوقت، والاختلافات ليست كبيرة في هذا الإصدار، لكن نلاحظ اختفاء نافذة الكتابة المستطيلة في الأسفل، وإذا أردت فتح صفحة جديدة في المتصفح ستلاحظ أيضاً ألوان جديدة للخلفية المحيطة هي الأبيض والرمادي الباهت، بالإضافة إلأى أن ميزة مماثلة الألوان للموقع الذي تتصفحه أصبحت أجمل بعد تعديلات بسيطة عليها.

هنالك مشغل وسائط جديد داخل المتصفح يتمتع بتصميم مختلف كثيراً عن الإصدارات القديمة، ولعل أبرز التحسينات فيه هي ليست التصميم الجديد فقط وإنما معالجة الأخطاء التقنية الكبيرة وإضافة خلفية سوداء وأيقونات بيضاء لجعله مريح أكثر للعين، اما الميزات الأخرى فهي إزاحة زر التشغيل والإيقاف إلى منتصف المشغل بدلاً من الزاويا، وأيضاً يمكنكم الضغط مرتين بسرعة على جوانب المشغل لتجاوز مشاهد الفيديو بسرعة أو الرجوء إلى الوراء.

لماذا يجب عليك تحميل الاصدار 66 من متصفح جوجل كروم ؟؟ | بحرية درويد

أما باقي الميزات فهي :

  • تقنية Async Clipboard API الجديدة لمساعدة أصحاب المواقع، بالإضافة إلى تقديم ميزة أخرى معها وهي السماح للمواقع رؤية ما هي صيف الوسائط المتنوعة التي يمكن للمتصفح معالجتها أو فك ترميزها
  • تم دعم بروتوكول الاتصالات WebSockets في روابط HTTP/2 
  • يمكن لتطبيقات الإنترنت أن تعمل كالجسر الواصل لطرق دفع الأموال ف المواقع بفضل تقنية Web Payment API التي تسهل انتقال البيانات بأمان
  • تستطيع جميع المواقع الآن اختيار ميزة التفعيل التلقائي للأحرف الكبيرة في أي نص يسمح التعديل عليه

لماذا يجب عليك تحميل الاصدار 66 من متصفح جوجل كروم ؟؟ | بحرية درويد

وأخيراً نقدم لكم رابط لتحميل المتصفح مع التذكير أنها نسخة تجريبيبة وقد تعاني من بعض المشاكل في الأداء، ولا تنسوا أن تلقوا نظرة على صور للميزات الرئيسية أدناه.

[ ##download## تحميل تطبيق Chrome Beta 66 بصيغة APK ]

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى