no

اهم اعدادات و مزايا اندرويد 5 لولي بوب Android Lollipop



خدع ومزايا اندرويد 5 لولي بوب

الاندرويد لولي بوب Lollipop او كما يسمى اندرويد 5 تم اطلاقه في سنة 2014 على اجهزة الاندرويد. مؤخرا بدا بالوصول للمستخدمين في الدول العربية على الرغم من صدور الاصدار الجديد من الاندرويد 6 مارشميلو. في موضوع اليوم سنعرفكم على اهم الخدع والمزايا المتوفرة على الاندرويد لولي بوب Lollipop. والتى قد تساعدك على استخدام هاتفك بشكل افضل. بالمناسبة شرحنا في موضوع سابق تطبيق سيمكنك من البحث عن احدث اصدارات الاندرويد الخاصة بجهازك. ربما يكون الاندرويد لولي بوب قد وصل لجهازك الاندرويد وانت لا تعلم.



الوصول السريع للاعدادات " الضبط السريع"


هذه القائمة ظهرت مع تحديث الاندرويد لولي بوب. من خلالها يمكنك ان تقوم بعمل قائمة مفضلة بالاعدادات الاكثر استخداما على جهازك الاندرويد لكي تقوم بالوصول السريع لهذه الاعدادات. هذه القائمة ستكون متوفرة في اعلى قائمة " الضبط" يمكنك التعديل على هذه القائمة بالضغط عى خيار " تحرير الضبط السريع" ويمكنك اختيار الاعدادات التى تريدها ان تظهر فيها.


تخصيص شاشة القفل واختيار خيار القفل المناسب لك.

هذه الميزة متوفرة على معظم اصدارات الاندرويد السابقة من خلال هذه القائمة يمكنك الاختيار بين طرق قفل الشاشة سواء كانت بكلمة سر او باضافة نمط او بصمة اذا توفر ماسح البصمة على جهازك. كما يمكنك تفعيل ظهور خيار الوصول السريع للكاميرا على شاشة القفل او لا. كما يمكنك من خلال خيار " إظهار المعلومات" اختيار حجم الساعة وامكانية اخفائها وغيرها من الاعادادت التى يمكنك ان تخصص فيها قفل الشاشة.

لتخصيص الشاشة تقوم باتباع التالي



تعطيل التطبيقات الاساسية بدون روت

لسبب محير صراحتا تقوم الشركات المصنعة للهواتف باضافة تطبيقات اساسية لا فائدة منها في اغلب الاحيان. لكن وفي اصدار الاندرويد لولي بوب يمكنك ان تقوم بتعطيل هذه التطبيقات على هاتفك. للاسف ستبقى على جهازك ولكنها معطلة كليا. لا تستهلك رام جهازك او قدراته.

اذا كان لديك صلاحيات الروت على جهازك

يمكنك تعطيل التطبيقات الاساسية  بدون روت من خلال اتباع الخطوات التالية

الضبظ Settings / مدير التطبيقات App Manger / اختيار التطبيق الذي تريد تعطيله والضغط على خيار " إالغاء التفعيل Disable" 



اطالة عمر البطارية 

الاندرويد لولي بوب يأتي مع نظام توفير للطاقة لمعظم الاجهزة التى تحمل نظام الاندرويد لولي بوب. هذا الخيار سيمكنك من اطالة عمر البطارية لاقصى مدة ممكنة. يمكنك تفعيل خيار حفظ الطاقة على اجهزة الاندرويد بنظام لولي بوب من خلال التوجهه الى:

الضبظ Settings /  البطارية Battery  / وتبحث عن خيار توفير الطاقة تختلف تسميته ومكانه من جهاز لاخر ولكن على اجهزة سامسونج ستجده في خيار " نمط توفير الطاقة" وتقوم بتفعيله عندها ستتحول واجهة المستخدم للون الاسود والابيض لتوفير الطاقة لاقصى مدة ممكتة.


هذه كانت اهم الخدع والمزايا الخاصة بنظام الاندرويد لولي بوب اندرويد 5. شاركونا في التعليقات الخدع والمزايا الاخرى التى لم نذكرها ان توفرت 👇👇👇



اهم اعدادات و مزايا اندرويد 5 لولي بوب Android Lollipop Reviewed by Nezar Kamel on 5/18/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.