no

افحص جوالك من ثغرة QuadRooter ملايين الاجهزة مصابة



تطبيق QuadRooter Scanner

اعلنت الشركة المتخصصة بالامن المعلوماتي Check Point "تشك بوينت" عن اكتشافها لاربع ثغرات في الاجهزة العاملة بنظام الاندرويد وخصوصا الاجهزة المصنعة بمعالج كوالكوم. هذه الثغرة التى اطلق عليها اسم QuadRooter والتى تؤثر بحسب الشركة على اكثر من 900 مليون جهاز حول العالم نظرا لان معظم اجهزة الاندرويد مزودة بمعالج كوالكوم.


من اشهر الشركات المصنعة للاجهزة بمعالج كوالكوم والاكثرة عرضة لثغرة QuadRooter هي اجهزة سامسونج اجهزة جوجل نيكسس وبعض اجهزة شركة بلاك بيري.

الخطير في ثغرة QuadRooter هي انها تمكن المخترق من التحكم الكامل باجهزة الاندرويد المصابة بالثغرة بدون الحاجة للحصول على صلاحيات كما كان في السابق

كما ان شركة Check Point المكتشفة لهذه الثغرة لم توضح ما هي التطبيقات الخبيثة المصابة بهذه الثغرة. كما قامت الشركة بابلاغ جوجل حول هذه الثغرات والتى ستحلها جوجل من خلال التحديثات الامنية القادمة.

طريقة فحص جوالك الاندرويد والتأكد من خلوه من ثغرة QuadRooter

اطلقت شركة Check Point المكتشفة لثغرة QuadRooter تطبيق QuadRooter Scanner هذا التطبيق سيمكنك من فحص جوالك الاندرويد والتأكد من خلوه من الثغرة الخطيرة.

بعد تشغيل تطبيق QuadRooter Scanner كل المطلوب منك هو ان تقوم بالضغط على كلمة Tap to scan وسيبدأ التطبيق بعملية فحص كاملة لجوالك والتأكد من خلوه من الثغرة الخطيرة


اذا كان جهازك خالي من المشاكل ستظهر لك اشارة صح باللون الاخضر.


اما اذا كان مصاب فستظهر لك اشاة باللون الاحمر.


ينصح الخبراء الامنبيون دائما بان تقوم بثبيت جديد التحديثات الامنية على جوالك وان لا تقوم بتحميل اي تطبيقات من خارج متجر جوجل بلاي.







افحص جوالك من ثغرة QuadRooter ملايين الاجهزة مصابة Reviewed by Nezar Kamel on 8/22/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.