حلول مشاكل

حماية الواتساب من الاختراق والتجسس عبر هذه الطريقة الخطيرة!!

حماية الواتساب من الاختراق هو احد اهم الامور الضرورية خصوصاً ان الواتس اب هو اكبر تطبيق للتواصل عبر الجوال بالرسائل النصية او ارسال الصور او الرسائل الصوتية. لذلك دائما ما يكون هذا التطبيق عرضة لمحاولات الاختراق المتكررة للوصول الى المحادثات والخصوصيات. كما تعلم عزيزي القارئ تتوفر نسخة خاصة من برنامج واتس اب لاجهزة الكمبيوتر تمكنك من الدردشة واجراء المحادثات عبر الواتس اب، من خلال اجهزة الكمبيوتر ولكن هذه الميزة تعتبر خطيرة نوعا ما بسبب انه من الممكن ان تقوم بالدخول لحساب اي شخص بمجرد فتح تطبيق الواتس اب على اي جوال والدخول الى خيار واتس اب ويب وقراءة كود QR الموجود على نسخة الكمبيوتر، باستخدام جوالك وبذلك يمكنك قراءة كافة الرسائل الواردة الى حساب الواتس اب الذي قمت باختراقه. في موضوع اليوم سأضع بين ايديكم طريقة منع اي شخص من اختراق حسابك الواتس اب بهذه الطريقة وكيف تعرف اذا كان حسابك الواتس اب مخترق!

شرح طريقة معرفة الاجهزة المتصلة بحسابك الواتس اب وحمايته من الاختراق

 

لتتأكد من حساب الواتس اب الخاص بك انه غير متصل باجهزة اخرى كل المطلوب منك ان تقوم بتحميل نسخة الواتس اب لاجهزة الكمبيوتر وتفعيل حسابك على الكمبيوتر. شرح طريقة تثبيت برنامج الواتس اب على الكمبيوتر

حماية الواتساب من الاختراق

من ثم على جوالك تقوم بفتح حساب الواتس اب الخاص وتضغط على قائمة الاعدادات وتختار واتس اب ويب WhatsApp Web. هنا ستظهر لك كافة الاجهزة المتصلة بحسابك الواتس اب عبر الكمبيوتر. اذا وجدت اي اجهزة متصلة من فترة طويلة او تختلف في اصدار الويندوز قم بحذفها جميعا من خلال الضغط على ” تسجيل الخروج من كافة اجهزة الكمبيوتر Log out from all computer” ويفضل القيام بهذه الخطوة من فترة الى اخرى اذا كنت تعطي الهاتف لغرباء كثيرا.

تفتح تطبيق واتس اب وتختار من الاعدادات "واتس اب ويب"
تفتح تطبيق واتس اب وتختار من الاعدادات “واتس اب ويب”

وبذلك تكون قد قمت حماية الواتساب من الاختراق وفي حال كان حسابك مخترق تكون قد حذفت الاجهزة التى تمنكت  من اختراقك.

 

نصيحة

حتى تتجنب الاختراق بهذه الطريقة قم ب حماية الواتساب من الاختراق بكلمة مرور او احمي جوالك بالكامل عبر اضافة نمط او كلمة مرور. اتبع الشرح التالي لقفل التطبيقات بكلمة سر يمكنك التعرف من خلال المقال الاتي:كيف احمي الواتس من الاختراق،كيفيه حمايه الواتس من الهكر،حل مشكلة اختراق الواتس اب،كيف احمي الواتس من التجسس للايفون،حماية الواتس اب من الاختراق،ازاي احمي الواتس من الهكر،واتس ويب اختراق.

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. انا شطبت الاكاونت وحملتو مره ثانية
    هل هذه الخطوة تلغي تجسس شخص على الواتس

زر الذهاب إلى الأعلى