no

5 خطوات عملية للبقاء مجهول الهوية علي الانترنت على الجوال



5 خطوات عملية للبقاء مجهول الهوية علي الانترنت على الجوال

ان تكون مجهول الهوية علي الانترنت او يصعب تتبعك من قبل اي طرف فهو امر صعب ومهم لبعض الاشخاص، خصوصا اذا ما كنت تعمل في مجال معين ولا تريد لأي جهة كانت تتبعك اثناء تصفحك للمواقع على الانترنت عبر هاتفك، لهذا سوف نتعرف من خلال تدوينتنا اليوم علي خمسة طرق من شأنها ان تجعلك مجهول الهوية علي الانترنت على الجوال وبذلك يصعب علي اي جهة تتبعك وتحديد هويتك. 
هذة الطرق قد يكون بعضها غير مناسب لبعض الأشخاص ولكنها تجعلك مجهول الهوية تماما علي الانترنت، اذا كنت معني بهذا الامر او على هاتف مخصص لهذا النوع من الاعمال يمكنك تخصيص كافة الطرق لحماية هويتك على الانترنت.


إقرأ أيضاً 


خمسة خطوات تجعلك مجهول الهوية علي الانترنت


1- لا تقوم بتسجيل الدخول الي جوجل 


هذة النقطة صعبة الاستغناء عنها لما نحتاجة من خدمات جوجل ولكي تستخدم هذة الخدمات لابد من تسجيل الدخول الي جوجل، ولكن عدم تسجيل دخولك سوف يمنع تخزين بياناتك الخاصة مثل عمليات البحث والمواقع التى قمت بزيارتها وحتى الاماكن التى قمت بزيارتها والكثير من الامور الدقيقة التى تقوم جوجل بجمعها من بياناتك، يمكنك استخدام حساب وهمي للاستفادة من الخدمات.

2- تعطيل GPS (تحديد المواقع)


تفعيل هذا الخيار يسمح لجميع المواقع والتطبيقات بمعرفة مكان تواجدك ولهذا عليك تعطيل هذا الخيار ان اردت ان تحافظ على خصوصيتك من ناحية تحديد المواقع.

3- استخدام تطبيقات VPN


يقوم هذا النوع من التطبيقات بأعطائك هوية وعنوان IP مختلف عن العنوان الحقيقي الخاص بك فيقوم التطبيق بالاتصال بسيرفرات في اماكن مختلفة من العالم وايهام المواقع التى تقوم بزيارتها بانك من تلك الدول.


4- استخدام التصفح المخفي او النوافذ الخاصة 


تتوفر هذة الميزة في اغلب المتصفحات وهي تسمح لك بتصفح المواقع دون تخزين اي بيانات عنك، ولا تحفظ اي روابط قمت بزيارتها لذا عليك استخدام ميزة "التصفح الآمن" لأخفاء المواقع الالكترونية التى قمت يزيارتها.


5- إعادة تهيئة الجوال (ضبط المصنع)


هذة الخطوة رغم صعوبتها الا انها تقوم بحذف كافة البيانات العالقة والتي يمكن لمتتبعيك استخراجها من جهازك عبر التطبيقات والالعاب وبعض المواقع الالكترونية، فعليك بعد كل استخدام ان تقوم بإعادة تهيئة الهاتف اذا كنت تريد ان تكون مجهول الهوية تماما علي الشبكة العنكبوتية. 

ملاحظة هامة:

للأستفادة بشكل كامل يفضل ان تقوم بتخصيص جوال خاص لان بعض الخطوات تتطلب منك ان لا تحفظ اي معلومات على الهاتف وقد تضطر الى عملة تهيئة للجوال وبذلك ستفقد اي بيانات مخزنة على الجوال.




5 خطوات عملية للبقاء مجهول الهوية علي الانترنت على الجوال Reviewed by Nezar Kamel on 10/08/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.