no

تعرف على المزايا المخفية في تطبيق جوجل فوتو ستفيدك كثيرآ



6 مزايا مفيدة في تطبيق Google Photo - جوجل فوتو

تطبيق جوجل فوتو Google Photo هو تطبيق من جوجل يمكنك من حفظ الصور التى تلتقطها بجوالك على سحابة التخزين الخاصة بجوجل، كما ان التطبيق يوفر عدد من الخدمات التى يمكنك الاستفادة منها التعديل على الصور بالاضافة الى انشاء البومات للصور بشكل اتوماتيكي بحسب المكان او يمكنك انشائها يدويا. بالاضافة الى سهولة البحث عن اي صورة تحتفظ بها على هذه الخدمة المجانية من جوجل فوتو بمجرد كتابة كلمة معينة على سبيل المثال "سيارة" سيظهر كل الصور التى تظهر فيها سيارات. لن اطيل عليكم دعونا نتعرف علي بعض المزايا المخفية في هدا التطبيق وستفيدك كثيرا.

6 مزايا مفيدة في تطبيق Google Photo - جوجل فوتو 


1- طريقة البحث عن الأشخاص والأماكن والأشياء في الصور

يقوم هذا التطبيق بترتيب الصور حسب التاريخ والموقع باستخدام قاعدة بيانات كبيرة لدي جوجل، بحيث انه من الممكن ان تبحث عن صورة شخص معين من خلال ربط اسم الشخص بالصورة من خلال ميزة تاغ -الاشارة. اما بالنسبة للبحث عن اشياء اخرى مثل السيارات فيقوم التطبيق باعطائك النتائج بشكل اتوماتيكي دون الحاجة الى عمل تاغ.


2- معالجة الصور وتعديل الصور من خلال جوجل فوتو

يقدم تطبيق جوجل فوتو ميزة معالجة الصور ، ويقوم ايضا باستخدام بعض التقنيات للتعرف علي الصور والاشياء والاماكن التي تزورها ويرتبها في مجموعات كل مجموعة تحتوي علي الصور التى التقطت في ذلك المكان وسيقسمها في مجموعات منفصلة وبشكل سيدهشك. لن تحتاج ان تقضي ساعات في ترتيب صورك.



3- تجميع الصور المشابهة

اذا كنت التقطت عدد من الصور في حفلة، سيقوم التطبيق بجمعها الي بعضها اعتمادا علي التعرف علي الوجوه والاماكن ليسهل عملية الوصول إليها.



4- الاحتفاظ بنسخة احتياطة لمجلدات الصور على الجوال

اذا كانت الصور لديك في مجلدات مثل مجلد فيس بوك واتساب وانستقرام يمكنك انشاء نسخة احتياطية منها كما هي، وذلك بالدخول إلى الاعدادت ثم الاحتفاظ بنسخة احتياطية والمزامنة، وانزل للاسفل الاحتفاظ بنسخة احتياطية لمجلدات الجهاز. وبذلك ستكون قد قمت بعمل نسخة احتياطية لصورك في مكان آمن.



5- تحديد مجموعة صور بضغطة واحدة

اذا كنت تريد حذف مجموعة من الصور فما عليك الا تحديدها بهذة الطريقة السهلة وذلك بالضغط على صورة مطولا ثم حرك اصبعك الي الاسفل او الي الاعلي سيتم تحديد كافة الصور التي يمر اصبعك فوقها،



6- استعادة الصور المحذوفة

يمكنك ايضا من خلال تطبيق جوجل فوتو استعادة الصور المحذوفة بكل سهولة. بحيث ان خدمة Google Photo تحتفظ بكل الصور المحذوفة في مجلدات مخفية.  مع العلم انه يمكنك استخدام هذه الميزة فقط حتى60 يوم من تاريخ حذف الصور. وذلك من خلال النقر علي الثلاث شرطات ثم المهملات ثم بعد ذلك زر التحديث كما بالصورة. 




كانت هذه مجموعة من اهم المزايا المخفية على تطبيق Google Photo الرائع والذي سيفيدك حتما في الاحتفاظ بصورك وترتيبها في مجلدات وقوائم يسهل الوصول اليها.

سؤال هذا الموضوع
هل تستخدم خدمات جوجل فوتو؟ وما هي الميزة الجديدة التى تعرفت عليها من خلال هذه التدوينة ؟
 شاركونا في التعليقات في الاسفل 👇


تعرف على المزايا المخفية في تطبيق جوجل فوتو ستفيدك كثيرآ Reviewed by Nezar Kamel on 11/03/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.