no

تطبيق F-Droid متجر تطبيقات الاندرويد مفتوحة المصدر



شرح استخدام تطبيق F-Droid لتحميل تطبيقات مفتوحة المصدر

عندما تسأل احد محبي نظام الاندرويد ما هي اهم مزايا نظام الاندرويد؟ فيجيبك بكل بساطة انه مفتوح المصدر. لكن ما معنى مفتوح المصدر؟ مفتوح المصدر هو انه يمكنك التعديل على تطبيقات الاندرويد بالشكل الذي تريده بحيث ان بعض مطوري تطبيقات نظام الاندرويد يطرحون الكود المصدري الخاص بالتطبيق للتحميل من قبل اي شخص اخر ويمكن للمطورين الاخرين تحميل الكود المصدري وتعديل التطبيق بالشكل الذي يريده. هنا يأتي دور تطبيق F-Droid هذا التطبيق الذي هو عبارة عن متجر للتطبيقات مثله مثل جوجل بلاي وغيره من بدائل جوجل بلاي. لكن ما يميزه هو انه يوفر فقط التطبيقات والالعاب مفتوحة المصدر والتى يمكنك تحميلها وتحميل الكود المصدري الخاص بها. بالاضافة الى ان كل التطبيقات المتوفرة على متجر تطبيقات F-Droid لا تحتوي على اعلانات.


شرح استخدام تطبيق F-Droid لتحميل تطبيقات مفتوحة المصدر 


التطبيق باعتباره مخالف لسياسة جوجل بلاي فانه غير متوفر في متجر جوجل بلاي لذا عليك تحميل تطبيق F-Droid بعد تحميل ملف apk الخاص بالتطبيق وتثبيتة افتح التطبيق. سوف تجد كل التطبيقات مفتوحة المصدر ان كنت ترغب في تحميلها وتثبيتها علي الجوال أيضاً اخر التحديثات وبعض التطبيقات المهمة.


يعتبر تطبيق F-Droid كنز خصوصا للمطورين بحيث انه يسهل عليهم الحصول على احدث التطبيقات مفتوحة المصدر والتى يمكنهم التعديل عليها. بالاضافة الى انه ممتاز جدا في حال كنت تبحث عن تطبيق بدون اعلانات.







تطبيق F-Droid متجر تطبيقات الاندرويد مفتوحة المصدر Reviewed by Nezar Kamel on 11/15/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.