no

حلول اصعب مشاكل الجوال بنظام الاندرويد



اشهر مشاكل في جوالات بنظام الاندرويد وطرق حلها بدون تطبيقات

لا تجد بيت في العالم الا وبه هواتف بنظام أندرويد والتى نستخدمها في حياتنا اليومية بشكل كبير وفي شتي الاستخدامات المختلفة لما يقدمه هذا النظام من مزايا ومرونة، من الطبيعي ان تواجهك بعض المشاكل أثناء استخدامك جوال الاندرويد وقد خصصنا هذه التدوينة للتعرف علي مجموعة من اهم المشاكل التي قد تواجه مستخدمي هواتف الاندرويد وعلي الطرق الاسهل والاقرب لحل هذه المشاكل التي تواجه معظم مستخدمي هواتف الاندرويد

اشهر مشاكل في جوالات بنظام الاندرويد وطرق حلها بدون تطبيقات 


1- مشكلة قصر عمر البطارية 

تعد هذه المشكلة الاكثر ازعاجا وشيوعا في جوالات الاندرويد، ونتعرف اولا علي سبب هذه المشكلة والسبب هو الضغط المستمر علي بطارية الجوال حتي ان كنت تستخدم جوالك علي فترات قد تقع في هذه المشكلة وذلك بسب وجود تطبيقات تستهلك البطارية بشكل كبير مثل تطبيقات الحماية وكذلك فيسبوك وكذلك ميزة تحديد المواقع تستنزف البطارية بشكل كبير فيجب تعطيل المزايا الاضافية التى لا تستخدمها مثل تحديد المواقع GPS بلوتوث في الاوقات التى لا تحتاجها، كما يجب التحقق من تفعيل ميزة توفير البطارية وتحديد اكثر التطبيقات استهلاك للطاقة والتخلص منها واستبدالها بالنسخ الخفيفة من هذه التطبيقات الموفرة للبطارية.

2- مشكلة بطئ الجوال 
بعد فترة من الاستخدام للجوال سوف تلاحظ بطء في الجوال، ولتخلص من هذه المشكلة عليك استخدام عدد اقل من التطبيقات وتنظيف الذاكرة العشوائية بين الحين والآخر للحفاظ على سرعة الجوال، ايضا حذف ذاكرة البيانات المؤقته من شئنه تسريع جوال الاندرويد بشكل ملحوظ جدا.

3- مشاكل الشبكة
اذا كنت تواجه مشاكل في شبكات الاتصال او حتي شبكات الواي فاي يوجد حل عملي بنتائج جيدة في هذه الحالة هو تفعيل وضع الطيران لمدة قصيرة ثم إلغاء التفعيل مرة أخرى، ستجد نتائج جيدة ان شاء الله. 

4- مشكلة فشل ارسال الرسالة 
قد لا تستطيع ارسال رسالة للتأكد من وجود رصيد فسبب هذه المشكلة قد يكون سوء الاتصال بالشبكة لديك فيرجى التأكيد من الاتصال لديك ويمكنك ايضا إلغاء إرسال الرسالة وارسالها مجددا كحل اخير. 

5- مشاكل مزامنة البيانات على التطبيقات
اذا كنت تواجه فشل في عمليات التزامن بشكل دائم يرجي التحقق من الاتصال بالانترنت اولا ثم التأكد كذلك من معلومات حسابك وكحل اخير يمكنك حذف الحساب ثم الدخول اليه مرة اخري. 

6- مشكلة توقف متجر جوجل بلاي 
إذا واجهتك هذه المشكلة يجب ان تعلم ان ذلك يحدث بسبب البيانات المؤقتة للتطبيق نفسه لذلك لتخلص من هذه المشكلة اذهب إلى الاعدادت ثم التطبيقات ثم تطبيق متجر جوجل بلاي و احذف بيانات التطبيق لحل هذه المشكلة. 

7- مشكلة توقف شاشة الجوال
عند استخدامك للجوال قد تواجه مشكلة توقف الشاشة تماما، مباشرة يمكنك تجربة اعادة تشغيل الجوال. اذا لم تنجح معك هذه الطريقة في حل هذه المشكلة فيجب عليك ان تتوجه الى الصيانة.

8- مشكلة توقف التطبيقات المفاجئ
ان كنت تعاني من مشكلة توقف التطبيق المفاجئ علي جميع التطبيقات فيجب عليك أولاً اغلاق جميع التطبيقات النشطة وفتح تطبيق واحد، اما ان كانت هذه المشكلة في تطبيق واحد فقط ينصح بحذفه وإعادة تحميله مرة اخري او نسخة اقدم للتطبيق. 

9- مشكلة شراء الأطفال التطبيقات من جوجل بلاي 
يقوم الاطفال بالعبث في الجوال وقد يشترون تطبيقات قليلة الفائدة ويهدرون اموالك وللتغلب علي المشكلة يجب عليك ان تفعيل الحماية الابوية من خلال اعدادت جوجل بلاي حتي تحصل علي طلب تأكيد لكل عملية شراء ولن تتم العملية الا بالتأكيد عليها. 

10- مشكلة فشل تحميل التطبيقات من جوجل بلاي
دائما ما نواجه مشاكل في متجر جوجل بلاي وقد تواجه مشكلة فشل تحميل التطبيقات قد يكون السبب بسبب عدم توفر المساحة التخزينية الكافية. او بأسباب اخرى تؤدي الى تعطل التحميل من جوجل بلاي. يمكنك زيارة الموضوع التالي للتعرف على حلول مشاكل جوجل بلاي



كانت هذه مجموعة من اكثر 10 مشاكل شيوعا في هواتف الاندرويد وطرق حلها. آمل ان تكونو قد استفدتم من هذه الحلول للمشاكل المزعجة التى تواجهنا جميعا اثناء استخدام الجوال.


حلول اصعب مشاكل الجوال بنظام الاندرويد Reviewed by Nezar Kamel on 11/19/2017 Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.