حلول مشاكل

ما هو الوضع الامن “سيف مود” ؟ طريقة الغاء الوضع الامن؟

الوضع الامن الحل السحري لمشاكل الاندرويد

يعتبر الوضع الامن واحد من الحلول الاساسية لحل المشاكل التى تواجهنا على اجهزتنا الذكية سواء كانت اجهزة جوال او اجهزة لوحية وفي هذا الموضوع اتحدث عن safe mode – سيف مود كما يسمى بالانجليزية. سنتحدث معكم في هذه المقالة على موقعنا بحرية درويد عن كيفية تشغيل سيف مود وطريقة الغاء الوضع الامن ايضاً.

في بعض الاحيان تصل هذه المشاكل الى توقف الجوال كما يحدث في اجهزة هواوي ونضطر الى استخدام الوضع الامن هواوي او استمرار ظهور رسالة خطأ قد تؤدي الى منعك من استخدام الجوال او الجهاز اللوحي بشكل كامل. كما وفر مطورو نظام الاندرويد ميزة تسمى سيف مود التى تساعد على حل كل هذه المشاكل.

هذا الوضع سيساعدك على محاولة حل تلك المشاكل عبر ادخالك الى الجوال من الباب الخلفي كما احب ان اسميه للتمكن من التخلص من ذلك التطبيق او الاعدادات التى تقوم بتعطيل جوالك. لذلك يعتبر هذا حل مثالي لمشاكل اجهزة سامسونج عبر تفعيل الوضع الامن سامسونج.

ماهو الوضع الامن ؟

 

تقريباً يمكن لكافة الاجهزة المزودة بنظام الاندرويد الدخول في سيف مود وهذا الوضع باختصار هو عملية لإيقاف كافة التطبيقات المثبتة علي جوالك الا التطبيقات الأساسية منها مع امكانية الوصول الي اعدادات الجوال الاساسية واعدادات التطبيقات الاساسية وبذلك تتمكن من الدخول الى جوالك وحذف ما تشاء من تلك التطبيقات التى سببت لك المشاكل او ايقاف الاعدادات التى قمت بتفعيلها وسببت لك مشاكل على جوالك كما يمكن حل المشاكل التى كنت تواجهها.

كيفية تشغيل الوضع الامن ؟

 

تختلف طرق الدخول الي وضع الامان بين جوال واخر وسنعرض لكم اهم ثلاثة سهلة:

1- في معظم الاجهزة يمكنك الدخول الي سيف مود من خلال الضغظ علي زر الطاقة حتي تظهره لك خيارت ايقاف التشغيل او اعادة التشغيل و وضع الطيران فما عليك إلا الصغط مطولا علي خيار إعادة التشغيل حتي يظهر لك الدخول في  وضع الامان.

2- وفي بعض الأجهزة تكون طريقة الدخول في الوضع من خلال ايقاف الجوال بشكل كامل ثم انتظر قليلا بعدها قم بتشغيل الجوال وقم بالضغط المتواصل علي زر خفض الصوت ورفع الصوت معا حتي يتم تشغيل الجهاز والدخول في.

3- ان لم تفلح احدي هذه الطرق يمكنك اغلاق الجوال ثم إعادة تشغيله وقم بالضغط علي زر القائمة الرئيسية عدة مرات حتي يتم تشغيل الجوال وبذلك سوف يدخل في الوضع.

إقرأ ايضاً:

الغاء الوضع الامن؟

 

الغاء سيف مود يكفي ان تقوم باعادة تشغيل الهاتف وسيعود الجوال الى وضعه الطبيعي لكن في بعض الحالات لن يتم الخروج من وضع الامان بهذه السهولة فعليك ان تقوم بإغلاق الجوال واخراج البطارية وبطاقة التخزين/ السيم كارت وانتظر دقيقة على الاقل ثم قم بإعادة تشغيل الجوال وسوف يتم ازاله وضع الامان وظهور كافة التطبيقات المثبتة علي جوالك.

ملاحظة هامة

دخول الجوال الى سيف مود لا يقوم بحذف التطبيقات او الالعاب من الجوال انما يتم فقط ايقافها واخفائها للتخلص من التطبيقات المسببة للمشاكل او ارجاع الاعدادات التى سببت هذه المشاكل، لذلك في بداية هذه المقالة اسميته بالحل السحري لكل مشاكل الاندرويد كما انه يعتبر حل سحري يمكنك من حل المشاكل البرمجية على اي جهاز اخر اياً كان نظامه التشغيلي طالما يحتوي على هذا الخيار. وبذلك نكون قد تعرفنا من خلال هذا المقال على ما هو الوضع الامن ؟ بالاضافة الى كيفية الغاء الوضع الامن ، ازالة الوضع الامن هواوي، ازالة الوضع الامن في السامسونج

 

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى