اخبار الاندرويدحلول مشاكل

التحذير من فيروس خطير يضرب اجهزة الاندرويد

فيروس Dogspectus

حذرت شركة Blue Coat Labs من فيروس جديد باسم Dogspectus فيروس خطير يستهدف الاجهزة العاملة بنظام الاندرويد تحديدا. تكمن خطورة هذا الفيروس في انه يتم تثبيته على جهاز الضحية بسهولة تامة لن يحتاج الى تثبيت تطبيقات او غيره فقط عبر زيارة الضحية للموقع المصاب بهذا الفيروس سيتم زرع الفيروس بكل سهولة في جهاز الضحية ولن تستطيع استخدام الجهاز بعدها. بعدها ستظهر لك واجهة واحدة تطالبك بالدفع مبلغ مالي محدد لتقوم بفتح الهاتف مرة اخرى وكما يظهر في الصورة سيطالبوك بالدفع باستخدام بطاقات Itune او غيرها من وسائل الدفع لن تتمكن من استخدام الهاتف نهائيا.

التحذير من فيروس خطير يضرب اجهزة الاندرويد | بحرية درويد

وبحسب شركة Blue Coat Labs بان الاجهزة الاكثر استهدافا هي الاجهزة بنظام اندرويد 4.4 واقل.

التحذير من فيروس خطير يضرب اجهزة الاندرويد | بحرية درويد

كيف احمي جهازي من خطر هذا الفيروس؟

  1. اولا لا تقوم بمراسلتهم او التواصل معهم باي شكل من الاشكال قد يرسلون لك رسالة بان صورك وتفاصيلك معهم لا تتعاطى معهم ولا تتبع تعليماتهم
  2. استخدم اي من تطبيقات الحماية من الفيروسات افضل 6 تطبيقات للحماية من الفيروسات للاندرويد
  3. الحل بسيط كل المطلوب منك هو اخذ نسخة احتياطية من بيانات جهازك حتى لو لا سمح الله وقعت ضحية لهذا النوع من الفيروس تقوم بعملية فرمته ( مسح لكامل البيانات) وبذلك تتخلص من هذا التهديد.
  4. البحث عن تحديثات لنظام الاندرويد ان توفرت لجهازك الاندرويد
  5. ايضا لا تنسى ان تستخدم احدث اصدار من متصفح الانترنت وحبذا لو استخدمت متصفح جوجل كروم.

رابط المصدر

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى