تطبيقات

حوّل جوالك الى مسطرة جوال من خلال تطبيق MeasureBot

سنتعرف من خلال هذه المقالة على طريقة تحويل الجوال الى مسطرة جوال . فكما تعلمو يتوفر على متجر جوجل بلاي العديد من التطبيقات التى تدعي بانها لقياس المسافات والارتفاعات ولكن التطبيقات الفعالة قليلة جدا.

تطبيق MeasureBot هو تطبيق لقياس ارتفاع اي جسم من الارض النتائج تكون قريبة جدا للحقيقية. التطبيق يعتمد على حساسات الحركة والدوران المتوفرة على اجهزة الاندرويد المختلفة طبعا دقة النتيجة تختلف من جهاز لاخر بحسب قوة الحساسات.

لكن بكل صدق لم اجد تطبيق مسطرة جوال. يقدم النتائج التى يقدمها تطبيق شركة ابل لأجهزة الايفون بحيث مسطرة جوال ايفون تعطي افضل النتائج عند قياس المسافات والابعاد بعد تجربة للتطبيق ابهرني الصراحة.

 

إقرأ ايضاً:

مسطرة جوال تطبيق MeasureBot  سيحول جوالك الى مسطرة

 

تقوم بتحميل التطبيق من خلال الرابط المرفق في نهاية المقالة. وبكل بساطة تضعه على سطح مستوي ويفضل ان تضعه على الارض وتضغط على الشاشة ليتم عمل موازنة للحساس الخاص بالدوران

حوّل جوالك الى مسطرة جوال من خلال تطبيق MeasureBot

بعدها تقوم بحمل الجهاز في وضع افقي وتضعه على الارض بجانب الجسم المراد قياسه. على سبيل المثال الطاولة وتضغط على الشاشة ضغطة تتحول الشاشة للون الرمادي.

حوّل جوالك الى مسطرة جوال من خلال تطبيق MeasureBot

ترفع الجهاز وهو في الوضع الافقي بموزات الجسم المراد قياس ارتفاعه الى ان تصل الى قمت الجسم المراد قياسه وتضغط مرة اخرى على شاشة الجهاز وبذلك تكون قد حسبت الارتفاع للمرة الاولى.

حوّل جوالك الى مسطرة جوال من خلال تطبيق MeasureBot | بحرية درويد

تكرر العملية لثلاث مرات وفي النهاية ستحصل على النتيجة والتى تكون مقاربة بشكل قريب جدا للارتفاع الحقيفي الخاص بالجسم. الجميل في التطبيق هو انه يستخدم الحساسات المدمجة في الجوال للحصول على النتائج وغالباً ما تكون هذه النتائج صحيحة او قريبة جداً من النتائج الصحيحة. فبعد تجربتي للتطبيق تمكنت من الحصول على نتائج قريبة جداً من النتائج الواقعية.

تحميل مسطرة الجوال 

حوّل جوالك الى مسطرة جوال من خلال تطبيق MeasureBot | بحرية درويد

شاركنا هل جربت تطبيق MeasureBot وهل النتائج واقعية وقريبة للحقيقة ؟؟

حمّل تطبيق MeasureBot من جوجل بلاي

وبذلك تكون قد حصلت على ارتفاع الجسم المراد قياس ارتفاعه باستخدام جوالك الاندرويد بكل سهولة. هذه كانت مراجعتنا للتطبيق الذي بكل بساطة سيحول جوالك الى مسطرة جوال. يمكنك استخدام مسطرة الجوال هذه في قياس الارتفاعات بشكل دقيق. لا تتردد في تجربة تطبيق مسطرة بالجوال.

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى