اخبار الاندرويدتطبيقات

3 نصائح ستحببك في لوحة مفاتيح جوجل Gboard لجوالك

3 نصائح ستحببك في لوحة مفاتيح جوجل Gboard لجوالك | بحرية درويد

في الواقع جميعنا اعتدنا على استخدام لوحات المفاتيح المعتمدة على اللمس، ولكن بعد سنوات كثيرة من استخدام هذه اللوحات المتطورة لا زلت أشعر أنها تفتقد للراحة التي توفرها لوحات المفاتيح العادية ذات الأزرار الكثيرة والحجم الكبير، وربما هذا بسبب إمكانية الوصول السهل والسريع لكل الأزرار، إلا أن كل هذا كان قبل معرفتي بميزات لوحة مفاتيح جوجل  Gboard سوف تغير من تجربتك مع لوحة المفاتيح (الكيبورد) كثيراً، واليوم سوف تتعرفوا عليها أنتم أيضاً.

استغل ميزات لوحة Gboard

كانت تعرف لوحة المفاتيح هذه سابقاً باسم Google Keyboard وتعتبر واحدة من أفضل تطبيقات لوحات المفاتيح للأندرويد في الوقت الحالي، وهنالك احتمال قوي أن تكون هذه لوحة المفاتيح الافتراضية في هاتفك كونها منتج من شركة جوجل التي قدمت نظام الأندرويد نفسها.

فعل الكتابة الانسيابية Glide Typing

3 نصائح ستحببك في لوحة مفاتيح جوجل Gboard لجوالك | بحرية درويد

يمكنك في لوحة Gboard استخدام ميزة متطورة، وهي سحب إصبعك نحو الحرف التالي مباشرة، وتعرف هذه الميزة بمصطلح Glide typing أي الكتابة الانسيابية، فطريقة الكتابة هذه أسرع من الكتابة التقليدية وسيظهر خط يرشدك إلى الاتجاه الذي يسلكه انسياب حركة الإصبع.

عدل على المؤشر بسهولة

نتيجة بحث الصور عن ‪Gboard On-Screen Cursor‬‏

تستطيع أيضاً مع لوحة Gboard أن تضع المؤشر في المكان الذي تريده بكل سهولة، وذلك عبر الضغط على زر المسطرة “space ” وثم اسحب إصبعك لليمين او لليسار وسترى المؤشر يتحرك معك بكل سلاسة

الوصول السريع للأرقام

3 نصائح ستحببك في لوحة مفاتيح جوجل Gboard لجوالك | بحرية درويد

دائماً ما نعاني مع هذه المشكلة، فالوصول إلى الأرقام مزعج عندما تريد الكتابة بسرعة، ولكن  لوحة Gboard تقدم ميزة يمكن تفعيلها من خلال الإعدادات الخاصة بها، وهي إظهار الأرقام بشكل دائم في مقدمة لوحة المفاتيح، وإذا كنت لا تريد ظهور جميع الأرقام بشكل دائم وثابت في اللوحة، فيمكنكم ببساطة الضغط على رقم بالطريقة التقليدية لكن تستطيع السحب بعدها إلى أي رقم بجانبه

[رابط تحميل لوحة مفاتيح جوجل Gboard مجانا من جوجل بلاي ##download## ]

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى