تطبيقات

افضل برنامج نسخ النصوص من الصور تطبيق OCR Text Scanner

برنامج نسخ النصوص من الصور هو واحد من اكثر البرامج المطلوبة لدى المستخدمين. بحيث يمكن نسخ النص من الصورة عبر تحويل النصوص من الصور الى مستندات نصية الكترونية. يمكنك استخدامها في تطبيقات اخرى او مشاركتها عبر شبكات التواصل. لكن وللأسف برنامج نسخ النص من الصور للاندرويد المتوفرة اما لا تنسخ النصوص باللغة العربية من الصور او تنسخ النصوص ولكن تجدها غير منظمة او غير مكتملة.

لكن من خلال تطبيق OCR Text Scanner يمكنك ان تعتمد عليه فيمكنك نسخ النصوص بسهولة تامة من الصور والافضل من هذا كله ان التطبيق مجاني.

إقرأ ايضاً:

برنامج نسخ النصوص من الصور 

 

مثلما تتوقعون منه، يقوم التطبيق بالتعرف على الأحرف والكلمات في الصورة بدقة قريبة من الكاملة والمثالية بين 95% و 100% فهو يقوم فعلياً بجعل هاتفك فاحص للنصوص.

كما ذكرنا سابقاً، فإن الميزة الأكبر ضمن تطبيق OCR Text Scanner هي دعمه لاكثر من 55 لغة، من بينهم اللغة العربية وبالطبع الإنكليزية وغيرها الكثير. مهمات التطبيق تشمل استخراج النصوص من الصور ونسخها من الشاشة. وأيضاً يمكنك نسخ الصورة وتحسين جودتها قبل إجراء الفحص اللازم لاستخراج النص، وبالطبع تستطيع التعديل على نتيجة الاستخراج ومشاركتها مع أصدقائك. وأخيراً هنالك ميزة مشاهدة تاريخ الفحص الذي قمت به سابقاً في حال أضعت بعض النتائج واحتجت إليها.

طريقة نسخ النصوص من الصور عبر تطبيق OCR

 

ببساطة عند تشغيل تطبيق OCR Text Scanner عليك الضغط على أيقونة الكاميرا أو الاستديو. فإذا اخترت الأولى سيتم تشغيل الكاميرا لالتقاط صورة لما تريد استخراج النص منه، أما إذا فتحت الاستديو فيمكنك من ذاكرة هاتفك نفسه اختيار صورة ليتم فحصها واستخراج النص منها. بعدها حدد بإصبعك على الشاشة مجال النص في الصورة كي تسهل على التطبيق إجراء عملية الفحص وعدم تضييع الوقت جعلك تنتظر، وستظهر مربعات كبيرة يمكنك سحب حدودها لتحديد المجال، وبعدها خلال ثوان قليلة سوف تظهر لك النتيجة بسرعة. بعد ذلك في الأسفل سوف تجد خيارات للتعديل على النتيجة أو نسخها أو مشاركتها، وهكذا قمت خلال ثواني قليلة بنسخ نص من أي صورة وبسرعة عملية أيضاً.

افضل برنامج نسخ النصوص من الصور تطبيق OCR Text Scanner

أنصح باستخدام تطبيق OCR Text Scanner لكل من يريد استخراج النصوص من خصوصاً من المستندات والملفات المكتوبة باللغة العربية، فنعم ربما هنالك أفضل منه في أداء هذه الوظيفة، لكن فكرة دعمه للغة العربية كافية لجعله موجود بالأصل في هاتفك حالياً. التطبيق بحجم 15 ميجابايت ويتطلب نظام أندرويد 4.1 أو أحدث لكي يعمل.

رابط تحميل تطبيق OCR Text Scanner مجانا من جوجل بلاي

وبذلك نكون قد تعرفنا على  برنامج نسخ النصوص من الصور التى توفر علينا مهمة كبيرة فمن خلال تطبيق OCR Text Scanner يمكنك نسخ النص من الصورة  كما انه يعتبر افضل تطبيق نسخ النصوص من الصور

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى