تطبيقات

شرح طريقة ايقاف الوايفاي عند اغلاق الشاشة وحل مشكلة نفاذ البطارية

الوايفاي WiFi او كما يسمى شبكة الانترنت اللاسلكية تعد احد اهم المزايا الضرورية في عصرنا الحالي والتى تسهل على مستخدمي شبكة الانترنت الاتصال بالانترنت عبر اجهزتهم المحمولة. ولكن يواجهه اصحاب الاجهزة القديمة مشكلة نفاذ البطارية بسبب ميزة الوايفاي التى تقوم واثناء عمل الهاتف وبشكل دوري بالبحث عن شبكات وايفاي متاحة للاتصال بها. واذا توفرت اي من هذه الشبكات سيقوم بالاتصال المباشر بالشبكة مما يؤثر سلبا على عمر بطارية الجوال.
في موضوع اليوم نستعرض معكم تطبيق Better Wifi On/Off والذي يقوم بإيقاف عمل ميزة الوايفاي اثناء اغلاق شاشة الجوال. ليس هذا فحسب بل سيقوم وبشكل تلقائي من تفعيل الوايفاي مرة اخرى مباشرة عند تشغيلك للشاشة وفتح قفل الهاتف. وبذلك يكون حل مشكلة نفاذ بطارية الجوال عبر توفير هذه الميزة.

شرح استخدام تطبيق Better Wifi On/Off 

بعد تحميل تطبيق Better Wifi On/Off من متجر جوجل بلاي مجانا. ستظهر لك الواجهة الرئيسية للتطبيق ستقوم بتجاوز الواجهة الاولى بالضغط على خيار Dismiss الموضح في الصورة التالية وفي الشاشة التالية ستختار خيار الاعدادات الموضحة ايضا في الصورة التالية.
شرح طريقة ايقاف الوايفاي عند اغلاق الشاشة وحل مشكلة نفاذ البطارية
الان تنزل في قائمة الاعدادات الى اخر القائمة وتقوم بتفعيل وضع الخبير “Expert Mode” والموافقة على هذا الخيار. سترجع مباشرة القائمة الرئيسية للتطبيق
شرح طريقة ايقاف الوايفاي عند اغلاق الشاشة وحل مشكلة نفاذ البطارية
لتفعيل ميزة قفل الوايفاي عند اغلاق الشاشة تفتح قائمة الاعدادات مرة اخرى الان عليك تفعيل خيارين الاول هو تشغيل التطبيق مباشرة عند اعادة تشغيل الجوال “Start on boot”. وتنزل للأسفل للتأكد من ان الميزة قفل الشاشة عند اغلاق الشاشة مفعلة كما هو موضح في الصورة التالية
لتفعيل ميزة قفل الوايفاي عند اغلاق الشاشة تفتح قائمة الاعدادات مرة اخرى الان عليك تفعيل خيارين
وبذلك ومن خلال تطبيق Better Wifi On/Off تكون قد تمكنك من حل مشكلة نفاذ البطارية عبر ايقاف عمل الوايفاي. مع العلم انه سيتم ايقاف الوايفاي بعد 30 ثانية من اغلاق شاشة الهاتف.

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى