تطبيقات

طريقة رفع فيديو 10 دقائق على الانستقرام و فيديو لا محدود على قصص الانستجرام

سنتعرف على طريقة رفع فيديو طويل على الانستقرام والتى تعتبر طريقة ملتفة ل زيادة مدة الفيديو في الانستقرام . بدايةً الانستقرام او كما يحب ان يسميه البعض الانستجرام واحد من شبكات التواصل الاجتماعي المتخصصة في مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة والصور. في بداية اطلاق التطبيق كان تطبيق الانستجرام يسمح بمشاركة صورة واحدة فقط في المنشور الواحد ومشاركة مقطع فيديو واحد بمدة لا تتجاوز 15 ثانية.

اما اليوم تطبيق الانستقرم يسمح بمشاركة 10 صور في نفس المنشور ومشاركة فيديوهات بمدة دقيقة كاملة وحتى 10 مقاطع في المنشور الواحد. بمعنى انه يمكنك رفع مقاطع فيديو مدتها 10 دقائق في منشور واحد ولكن!!

كيف يمكنك ان تشارك فيديو مدته 10 دقائق على الانستقرام؟؟ الاجابة بسيطة وهي من خلال التطبيق التالي.

إقرأ ايضاً:

زيادة مدة الفيديو في الانستقرام من خلال هذه الطريقة

 

اولا يجب عليك ان تقوم بتحميل تطبيق Video Split مجانا من متجر جوجل بلاي هذا التطبيق بسيط جدا ويدعم اللغة العربية. بعد تشغيل التطبيق لاول مرة سيظهر التطبيق خيارين رئيسين هما تقسيم الفيديو الى اجزاء, والخيار الثاني هو قص الفيديو. الخيار المطلوب لدينا هنا هو تقسيم الفيديو نضغط عليه.

زيادة مدة الفيديو في الانستقرام

مباشرة سيفتح لنا الاستوديو “معرض الصور على الهاتف” وستختار من خلاله الفيديو الذي تريد ان تقوم بتقسيمه لمشاركته على الانستقرام. تختار الفيديو وتظهر لك واجهة التطبيق والتى تطلب منك ان تحدد المدة الزمنية لكل قسم من الفيديو, في هذا المثال اخترت فيديو مدته 3.5 دقيقة تقوم بتحديد المدة بأختيار 60 ثانية لكل قسم كما هو موضح في الصورة التالية. الان وبعد تقسيم الفيديو سيظهر لك مقسم الى عدة اجزاء كل جزء منها يكون 60 ثانية – دقيقة واحدة. نضغط على خيار المشاركة ونحدد المشاركة عبر المنشورات الخاصة بالانستقرام وليس القصص.

زيادة مدة الفيديو في الانستقرام

ننتقل الان للانستقرام ونقوم بتحديد الفيديوهات المقسمة وغالبا ما تكون مرتبة من اسفل لأعلى وتقوم بتحديدها كما هو موضح في الصورة

على تطبيق الانستقرام تقوم بترتيب الفيديوهات لنشرها

يمكنك ايضا ان تقوم بتحريك الفيديوهات وترتيبها من خلال الضغط على الاشارة الموضحة في الصورة التالية وتحريك الفيديو يمين ويسار لتقوم بترتيبها بالشكل المطلوب

تقوم بتحريك الفيديوهات لترتيبها اذا كانت غير مرتبة

بعد الانتهاء من ترتيب الفيديوهات القصيرة يمكنك الان مشاركة فيديو مدته تصل الى 10 دقائق عبر الانستجرام 

طريقة رفع فيديو طويل على ستوري الانستقرام

 

كما تعلم عزيزي القارئ فأن قصص الانستقرام تسمح فقط بمشاركة فيديوهات مدتها 15 ثانية وبعدد لا محدود من الفيديوهات. فقط تتبع نفس الخطوات السابقة في تقسيم الفيديو ولكن هنا نختار المدة الزمنية 15 ثانية بدلا من 60 ثانية  وتقوم بمشاركتها بنفس الطريقة المذكورة في الاعلى وبذلك يمكنك ان تشارك فيديوهات مدتها طويلة جدا على قصص الانستجرام.

رابط تحميل تطبيق Video Split مجانا من جوجل بلاي

وبذلك نكون قد تعرفنا على طريقة رفع فيديو طويل على الانستقرام هذه الطريقة الملتفة ل زيادة مدة الفيديو في الانستقرام. كما يمكنك استخدام نفس الطريقة ل رفع فيديو طويل على ستوري الانستقرام.

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى