القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة رفع فيديو 10 دقائق على الانستقرام و فيديو لا محدود على قصص الانستجرام

طريقة رفع فيديو 10 دقائق على الانستقرام و فيديو لا محدود على قصص الانستجرام

الانستقرام او كما يحب ان يسميه البعض الانستجرام واحد من شبكات التواصل الاجتماعي المتخصصة في مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة والصور عليه. في بداية اطلاق التطبيق كان تطبيق الانستجرام يسمح بمشاركة صورة واحدة فقط في المنشور الواحد ومشاركة مقطع فيديو واحد بمدة لا تتجاوز 15 ثانية. 

اما اليوم تطبيق الانستقرم يسمح بمشاركة 10 صور في نفس المنشور ومشاركة فيديوهات بمدة دقيقة كاملة وحتى 10 مقاطع في المنشور الواحد. بمعنى انه يمكنك رفع مقاطع فيديو مدتها 10 دقائق في منشور واحد ولكن!!

كيف يمكنك ان تشارك فيديو مدته 10 دقائق على الانستقرام؟؟ الاجابة بسيطة وهي من خلال التطبيق التالي.


اسهل طريقة لرفع فيديو مدته 10 دقائق على الانستجرام


اولا يجب عليك ان تقوم بتحميل تطبيق Video Split مجانا من متجر جوجل بلاي هذا التطبيق بسيط جدا ويدعم اللغة العربية. بعد تشغيل التطبيق لاول مرة سيظهر التطبيق خيارين رئيسين هما تقسيم الفيديو الى اجزاء, والخيار الثاني هو قص الفيديو. الخيار المطلوب لدينا هنا هو تقسيم الفيديو نضغط عليه.

تقسيم الفيديو لمشاركته عبر الانستقرام

مباشرة سيفتح لنا الاستوديو "معرض الصور على الهاتف" وستختار من خلاله الفيديو الذي تريد ان تقوم بتقسيمه لمشاركته على الانستقرام. تختار الفيديو وتظهر لك واجهة التطبيق والتى تطلب منك ان تحدد المدة الزمنية لكل قسم من الفيديو, في هذا المثال اخترت فيديو مدته 3.5 دقيقة تقوم بتحديد المدة بأختيار 60 ثانية لكل قسم كما هو موضح في الصورة التالية. الان وبعد تقسيم الفيديو سيظهر لك مقسم الى عدة اجزاء كل جزء منها يكون 60 ثانية - دقيقة واحدة. نضغط على خيار المشاركة ونحدد المشاركة عبر المنشورات الخاصة بالانستقرام وليس القصص.

طريقة تقسيم الفيديو الى 10 اقسام للانستقرام


ننتقل الان للانستقرام ونقوم بتحديد الفيديوهات المقسمة وغالبا ما تكون مرتبة من اسفل لأعلى وتقوم بتحديدها كما هو موضح في الصورة

على تطبيق الانستقرام تقوم بترتيب الفيديوهات لنشرها

يمكنك ايضا ان تقوم بتحريك الفيديوهات وترتيبها من خلال الضغط على الاشارة الموضحة في الصورة التالية وتحريك الفيديو يمين ويسار لتقوم بترتيبها بالشكل المطلوب 

تقوم بتحريك الفيديوهات لترتيبها اذا كانت غير مرتبة

بعد الانتهاء من ترتيب الفيديوهات القصيرة يمكنك الان مشاركة فيديو مدته تصل الى 10 دقائق عبر الانستجرام 


طريقة مشاركة فيديوهات لا محدودة على قصص الانستجرام


كما تعلم عزيزي القارئ فأن قصص الانستقرام تسمح فقط بمشاركة فيديوهات مدتها 15 ثانية وبعدد لا محدود من الفيديوهات. فقط تتبع نفس الخطوات السابقة في تقسيم الفيديو ولكن هنا نختار المدة الزمنية 15 ثانية بدلا من 60 ثانية  وتقوم بمشاركتها بنفس الطريقة المذكورة في الاعلى وبذلك يمكنك ان تشارك فيديوهات مدتها طويلة جدا على قصص الانستجرام.

author-img
اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

تعليقات