تطبيقات

شرح تفعيل رقمين واتس اب على هاتف واحد بشكل رسمي

يبحث الكثيرون عن طريقة تفعيل رقمين واتس اب على هاتف واحد ، قبل ان نبدأ في شرح طريقة فتح حسابين واتس اب في جهاز واحد اندرويد ، دعونا نمهد لذلك فكما تعلمو الواتس اب هو التطبيق الذي لا يمكن ان يستغني عنه مستخدم للأجهزة المحمولة الحديثة فمن خلال هذه التطبيق الاكثر من رائع يمكنك التواصل بالرسائل والاتصال الصوتي والمصور مع الاصدقاء والاقارب مجانا. ولكن وعلى سبيل المثال انا شخصيا احتاج لأن يكون لدي حسابين واتس اب على جوالي ولكن المشكلة تكمن ان جهازي الذي امتلكه حاليا لا يدعم سوى شريحة اتصال واحدة استخدمت تطبيق Parallel Space ولكن مشكلة التطبيق انه يستنزف بطارية الجوال بقوة بسبب انه يحتاج الى ان يستمر في العمل في الخلفية.

في موضوع اليوم سنتعرف على اسهل طريقة لتشغيل حسابين واتس اب على نفس الجوال وبشكل رسمي وبدون اي مشاكل للأجهزة المزودة بشريحة اتصال واحدة ففط.

فتح حسابين واتس اب في جهاز واحد اندرويد من خلال واتساب بزنس

 

كل هذا ممكن من خلال تطبيق واتس اب بيزنس – WhatsApp Business تطبيق من انتاج شركة واتس اب ولكنه مخصص للأعمال ولكن في موضوع اليوم سنحتاج لهذا التطبيق لتشغيل حساب واتس اب ثاني على الجوال.

إقرأ ايضاً:

طريقة تفعيل رقمين واتس اب على هاتف واحد خلال تطبيق WhatsApp Business

بعد تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي كل المطلوب منك ان تقوم بتثبيت التطبيق كما هي العادة مع تطبيق الواتس اب الرسمي. وان تقوم بوضع شريحة الاتصال الثانية المتوفرة لديك على جوال اخر لتستقبل عليها رسالة تفعيل الواتس اب بشكل مؤقت فقط.

الان وبعد تشغيل التطبيق تقوم بالموافقة على الشروط والاحكام الخاصة بالتطبيق ومن ثم تقوم بإدخال رقم الشريحة الجديدة لتستقبل عليها رقم التفعيل الذي اشرنا اليه سابقا, تدخل الرقم وتنتظر الى ان تصلك رسالة التفعيل على الجوال الاخر وتقوم بإدخالها على واتس اب بيزنس.

تفعيل رقمين واتس اب على هاتف واحد

اذا كنت قد استخدمت الرقم نفسه في تفعيل الواتس اب مسبقا سيقوم التطبيق بإستعادة الرسائل والمحادثات الى حساب الواتس اب الجديد.

تفعيل رقمين واتس اب على هاتف واحد

اذا لم يتم استعادة البيانات او كانت قد انشأت حساب واتس اب جديد سيطلب منك التطبيق تعيين اسم مستخدم وتعيين صورة شخصية هذا كله تقليدي ولكن المميز في واتس اب بيزنس هو امكانية تحديد نوع العمل من خلال خيار category نقوم بإختيار Not a business

تفعيل رقمين واتس اب على هاتف واحد

وبذلك تكون قد حصلت على حساب واتس اب ثاني وبشكل رسمي وبنسخة مطابقة تماما للواتس اب الرسمي سيختلف عليك لون واجهة التطبيق الرئيسية بالاضافة الى اختلاف ايقونة التطبيق ولا ننسى ان هذه الطريقة تعمل على الاجهزة المزودة بشريحة اتصال واحدة

وبذلك تكون قد حصلت على حساب واتس اب ثاني وعلى نفس الجوال

رابط تحميل تطبيق WhatsApp Business من جوجل بلاي

وبذلك نكون قد تعلمنا طريقة فعالة من خلالها يمكن تفعيل رقمين واتس اب على هاتف واحد، نفس الطريقة يمكننا الاستفادة منها تشغيل حسابين واتس اب على جهاز هواوي بالاضافة الى تنزيل برنامجين واتس اب في جهاز واحد.

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى