تطبيقات

تنزيل برنامج زيادة مساحة الهاتف Cleaner Lite من انتاج شاومي

افضل طريقة يمكنك ان تزيد بها المساحة الداخلية لجهازك الاندرويد هي عبر تنزيل برنامج زيادة مساحة الهاتف الذي صممته شركة شاومي. فكما تعلمو بعد الاستخدام المطول لأجهزة الاندرويد تتراكم بداخل الاجهزة وتحديدا على الذاكرة التخزينية العديد من الملفات الفارغة “بقايا ملفات التطبيقات والالعاب المحذوفة” بالاضافة الى الكاش اذا كنت لا تعلم ما هو الكاش على الاندرويد  يمكنك ان تتعرف عليه من خلال المقالة. كما ان الجوال سيصبح مكتظا بالصور المكررة والفيديوهات المكررة التى اما نلقتطها بكاميرا هواتفنا او تصلنا عبر واتس اب وشبكات التواصل الاخرى.

هنا جاء دور تطبيق Cleaner Lite من شركة شاومي هذا التطبيق يقوم ببساطة بتنظيف جوالك الاندرويد من كل الملفات الغير مهمة وبذلك يقوم التطبيق بزيادة المساحة التخزينية على جوالك بخطوات بسيطة. الجميل في التطبيق انه لا يحتوي على اي اعلانات وهذا ما يميزه عن تطبيق كلين ماستر المشهور بالاعلانات المزعجة.

مع العلم انه يجب الحذر اثناء استخدام التطبيق ولا توافق على كل ما يقوم التطبيق بتحديده انه ملفات مكررة خصوصا في الصور والفيديوهات لذلك وجب عليك مراجعة كل الملفات التى يعرضها التطبيق على انها مكررة وغير مهمة. لا تقلق سنعلمك كيف تقوم بذلك من خلال الشرح التالي.

تنزيل برنامج زيادة مساحة الهاتف – Cleaner Lite

 

بعد تحميل التطبيق مجانا من جوجل بلاي، سيطلب منك التطبيق صلاحيات للوصول الى الصور والفيديوهات ليقوم بفحص المكرر منها. ومن ثم ستظهر لك الواجهة الرئيسية للتطبيق والتى تعرض حجم الملفات المكررة والواجب حذفها من الجوال. في حالتي وجدت ان الملفات بحجم 370 ميجا وفي بعض الاجهزة متأكد من انها ستصل الى اكثر من جيجا. لتقوم بحذفها تضغط على خيار clean up الموجودة في واجهة التطبيق بالاسفل

تنزيل برنامج زيادة مساحة الهاتف Cleaner Lite من انتاج شاومي

الان وبعد الانتهاء من حذف الملفات سننتقل الى واجهة التطبيق الرئيسية والمفصلة والتى يمكنك من خلالها ان تقوم بحذف الصور المكررة كما يقوم التطبيق بتحديد الصورة الاكثر دقة ويستثنيها من الحذف ويحذف الصور المهزوزة

تنزيل برنامج زيادة مساحة الهاتف Cleaner Lite من انتاج شاومي

إقرأ ايضاً:

ايضا يمكننك من خلال تطبيق Cleaner Lite ان تقوم بحذف الملفات الكبيرة الحجم الموجودة على جوالك والتى يصل حجمها الى 2 جيجا في بعض الحالات ولكن يجب ان تتأكد من انك لا تحتاجها

ايضا يمكنك ان تقوم بحذف الملفات الكبيرة غير المفيدة

كما يقوم التطبيق بعرض كل ملفات التطبيقات بصيغة APK والتى حملتها من مواقع تحميل التطبيقات بصيغة APK ويمكنك تحديد ما لا تريده منها وحذفها ايضا.

حذف ملفات التطبيقات بصيغة APK

وبذلك تمكنت من خلال تطبيق Cleaner Lite من تنزيل برنامج زيادة مساحة الهاتف على جوالي بمعدل 1 جيجا تقريبا، حذفنا ملفات وصور وملفات APK لم اكن استفيد منها وكانت تشغل ذاكرة جوالي الاندرويد.

رابط تحميل تطبيق Cleaner Lite من جوجل بلاي

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى