حلول مشاكل

برنامج إيقاف البرامج التي تعمل في الخلفية للاندرويد Hibernator

سنتحدث من خلال هذا الموضوع عن افضل برنامج إيقاف البرامج التي تعمل في الخلفية للاندرويد . دائما عندما افكر في جهازي الجوال القادم الذي انوي شرائه افكر صراحة في شئ واحد البطارية ثم البطارية ثم البطارية. لأنها وبكل صراحة هي اساس الجوال طبعا والمعالج، لكن مشاكل نفاذ البطارية تعد من اصعب المشاكل التى اوجهها شخصيا في جوالي الحالي على الرغم من تغيير بطارية الجوال وتغيير الشاحن الا ان التطبيقات تقوم باستنزاف البطارية بشكل جنوني في بعض الاحيان. لذلك بحثت عن افضل طريقة لتوفير بطارية الجوال ووجدت هذا التطبيق الرائع.

برنامج غلق التطبيقات المفتوحة للاندرويد Hibernator

متوفر بشكل مجاني على متجر جوجل بلاي، فكرة التطبيق بكل بساطة انه يقوم بايقاف عمل التطبيقات في الخلفية وذلك من شأنه وبشكل تلقائي ان يوفر بطارية الجوال ويحافظ على الموارد الاخرى من التلف مثل المعالج وغيرها.

التطبيق يقوم على ايقاف التطبيقات المثبتة من جوجل بلاي ويمكن ايضا ان يقوم بايقاف التطبيقات الاساسية المزعجة، شرحنا في موضوع سابق طريقة ايقاف عمل التطبيقات الاساسية بدون روت و حذف التطبيقات الاساسية من الجوال.

كما يقوم التطبيق ايضا بايقاف عمل التطبيقات المصغرة “الويدجيت” بحيث ان هذه الميزة تعد من اكثر التطبيقات والمزايا التى يوفرها نظام الاندرويد استهلاكا للطاقة.

إقرأ ايضا:

شرح برنامج إيقاف البرامج التي تعمل في الخلفية للاندرويد Hibernator 

بعد تحميل تطبيق Hibernator من جوجل بلاي مجانا، ستلاحظ ان واجهة التطبيق مقسمة الى عدة اقسام رئيسية وهي قائمة التطبيقات المستبعدة ” لن يعمل عليها التطبيق” التطبيقات المثبتة “التطبيقات التى قمت بتثبيتها من جوجل بلاي التطبيقات المجمدة “التطبيقات التى قمت بايقاف عملها من خلال التطبيق”

برنامج إيقاف البرامج التي تعمل في الخلفية للاندرويد

يمكنك ان تقوم بايقاف عمل التطبيقات المثبتة من جوجل بلاي من خلال الضغط على الخيار الموضح في الصورة التالية وسيقوم التطبيق بايقاف عمل التطبيقات بشكل آلي

برنامج إيقاف البرامج التي تعمل في الخلفية للاندرويد

اما اذا اردت ان تحدد تطبيقات معينة لتقوم بايقاف عملها في الخلفية وذلك بالنزول لقائمة Launched Apps وتقوم من خلالها بالضغط على الاشارة الوضحة في الصورة التالية وسيقوم التطبيق باضافة تلك التطبيقات الى قائمة التطبيقات التى لن تعمل في الخلفية.

برنامج إيقاف البرامج التي تعمل في الخلفية للاندرويد

للحصول على ميزة ايقاف عمل التطبيقات الاساسية في الخلفية يجب عليك شراء النسخة المدفوعة من التطبيق والتى ستمكنك من ايقاف عمل التطبيقات في الخلفية.

يمكنك شراء النسخة المدفوعة من التطبيق

في النهاية هذه الطريقة تعد من افضل برنامج إيقاف البرامج التي تعمل في الخلفية للاندرويد ولكن يجب ان تعلم انك لن تتوصل بأشعارات من التطبيقات التى قمت باضافتها للتطبيق كما انك ستوقف التحديثات التلقائية لهذه التطبيقات. وبذلك نكون قد تعرفنا على برنامج غلق التطبيقات المفتوحة للاندرويد.

رابط تحميل تطبيق Hibernator من جوجل بلاي

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى