حلول مشاكل الاندرويد

ابسط طريقة لتوفير بطارية الجوال وايقاف عمل التطبيقات في الخلفية

ابسط طريقة لتوفير بطارية الجوال وايقاف عمل التطبيقات في الخلفية

دائما عندما افكر في جهازي الجوال القادم الذي انوي شرائه افكر صراحة في شئ واحد البطارية ثم البطارية ثم البطارية. لأنها وبكل صراحة هي اساس الجوال طبعا والمعالج، لكن مشاكل نفاذ البطارية تعد من اصعب المشاكل التى اوجهها شخصيا في جوالي الحالي على الرغم من تغيير بطارية الجوال وتغيير الشاحن الا ان التطبيقات تقوم باستنزاف البطارية بشكل جنوني في بعض الاحيان. لذلك بحثت عن افضل طريقة لتوفير بطارية الجوال ووجدت هذا التطبيق الرائع.

تطبيق Hibernator متوفر بشكل مجاني على متجر جوجل بلاي، فكرة التطبيق بكل بساطة انه يقوم بايقاف عمل التطبيقات في الخلفية وذلك من شأنه وبشكل تلقائي ان يوفر بطارية الجوال ويحافظ على الموارد الاخرى من التلف مثل المعالج وغيرها.

التطبيق يقوم على ايقاف التطبيقات المثبتة من جوجل بلاي ويمكن ايضا ان يقوم بايقاف التطبيقات الاساسية المزعجة، شرحنا في موضوع سابق طريقة ايقاف عمل التطبيقات الاساسية بدون روت و حذف التطبيقات الاساسية من الجوال

كما يقوم التطبيق ايضا بايقاف عمل التطبيقات المصغرة “الويدجيت” بحيث ان هذه الميزة تعد من اكثر التطبيقات والمزايا التى يوفرها نظام الاندرويد استهلاكا للطاقة.

إقرأ ايضا:

شرح طريقة توفير بطارية الجوال من خلال ايقاف عمل التطبيقات بالخلفية

بعد تحميل تطبيق Hibernator من جوجل بلاي مجانا، ستلاحظ ان واجهة التطبيق مقسمة الى عدة اقسام رئيسية وهي قائمة التطبيقات المستبعدة ” لن يعمل عليها التطبيق” التطبيقات المثبتة “التطبيقات التى قمت بتثبيتها من جوجل بلاي التطبيقات المجمدة “التطبيقات التى قمت بايقاف عملها من خلال التطبيق”

الواجهة الرئيسية لتطبيق تطبيق Hibernator

يمكنك ان تقوم بايقاف عمل التطبيقات المثبتة من جوجل بلاي من خلال الضغط على الخيار الموضح في الصورة التالية وسيقوم التطبيق بايقاف عمل التطبيقات بشكل آلي 

ايقاف عمل التطبيقات في الخلفية لكل التطبيقات

اما اذا اردت ان تحدد تطبيقات معينة لتقوم بايقاف عملها في الخلفية وذلك بالنزول لقائمة Launched Apps وتقوم من خلالها بالضغط على الاشارة الوضحة في الصورة التالية وسيقوم التطبيق باضافة تلك التطبيقات الى قائمة التطبيقات التى لن تعمل في الخلفية.

ايقاف عمل تطبيقات محددة من العمل في الخلفية

للحصول على ميزة ايقاف عمل التطبيقات الاساسية في الخلفية يجب عليك شراء النسخة المدفوعة من التطبيق والتى ستمكنك من ايقاف عمل التطبيقات في الخلفية.

يمكنك شراء النسخة المدفوعة من التطبيق

في النهاية هذه الطريقة تعد من افضل الطرق لتوفير البطارية على اجهزة الاندرويد ولكن يجب ان تعلم انك لن تتوصل بأشعارات من التطبيقات التى قمت باضافتها للتطبيق كما انك ستوقف التحديثات التلقائية لهذه التطبيقات. 

[رابط تحميل تطبيق Hibernator من جوجل بلاي ##download##]

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق