تطبيقات

جدولة منشورات انستقرام – فيسبوك – تويتر من خلال تطبيق Buffer

الكثير يتسائلون عن طريقة جدولة منشورات انستقرام وبقيت شبكات التواصل الاجتماعي اول ما بدأت العمل على الانترنت كنت اوجه مشاكل وتحديات كثيرة وكانت منها مشكلة معرفة الاوقات الاكثر تفاعل من قبل المتابعين، بحيث يجب ان يعلم صانع المحتوى الاوقات المناسبة ليقوم بنشر المنشورات فيها على متابعيه. حاولت بكل الطرق فوجدت ان اكثر الاوقات ملائمة في دول الخليج هي الساعات المتأخرة من الليل. ولكن بحكم اني لدي اعمال اخرى كان من الصعب ان انتظر الاوقات المتأخرة من الليل لأقوم بنشر المقالات والمحتوى الذي اقدمه بشكل عام.

لذلك بحثت كثيرا عن خدمات تساعدني في حل هذه المشكلة وكانت هنالك خدمة Buffer هذه تقوم بهذه المهمة بدلا مني، بحيث انه كل المطلوب مني ان اقوم بصناعة المحتوى ايا كان (فيديو – مقالات – تغريدات) واقوم بإضافاتها على صفحة الموقع الخاص بهم وتحديد اليوم والساعة والدقيقة التى اريد نشر هذه المنشورات فيها ويقوم موقع Buffer بالباقي وينشر المحتوى وانا نائم.

يقدم تطبيق Buffer ميزة وهي متاحة للحسابات المدفوعة بحيث من خلالها استفدت وتعرفت على الساعات الاكثر تفاعل من قبل المتابعين. الاشتراك شهري كان بقيمة 10 دولار ولكن منذ بداية سنة 2019 اصبحت 15 دولار للشهر الواحد، يمكنك الاستفادة لتحديد نوعية المحتوى الاكثر تفاعلا من قبل متابعيك ومعرفة اوقات الزروة.

كما يقدم الموقع خدمة مجانية ايضا يمكنك من خلالها ربط 3 حسابات مختلفة (فيسبوك – تويتر – انستقرام) ويمكنك نشر 10 منشورات يوميا على كل واحدة من الحسابات الثلاثة يوميا.

في بداية استخدام لموقع Buffer كان الموقع بدائي نوعا ما لما وصل اليه اليوم من تحديثات واضافات. بل قد ايضا تطبيق خاص بالموقع يمكنك من خلاله ان تقوم من خلاله بأداء نفس المهام التى تقوم بها من خلال الموقع.

جدولة منشورات انستقرام من خلال تطبيق Buffer

 

شرح برنامج Buffer

 

بعد تحميل التطبيق مجانا من جوجل بلاي يمكنك الان ان تقوم بإنشاء حساب جديد عبر ادخال ايميلك البريدي وكلمة مرور للتطبيق

جدولة منشورات انستقرام - فيسبوك - تويتر من خلال تطبيق Buffer

بعد اتمام تسجيل الدخول ستظهر لك الواجهة الرئيسية للتطبيق تقوم بالضغط  على زر القائمة الجانبية وتقوم بإضافة حساباتك التى تريد ان تقوم بالنشر عليها

جدولة منشورات انستقرام - فيسبوك - تويتر من خلال تطبيق Buffer

بعد اضافة الحسابات الى تطبيق Buffer تقوم الان بكتابة اول منشور لك ويمكنك ان تحدد شبكات التواصل الاجتماعي التى تريد ان تنشر عليها، كما يمكنك ارفاق روابط + صور + فيديوهات للمنشورات من خلال التطبيق.

جدولة منشورات انستقرام - فيسبوك - تويتر من خلال تطبيق Buffer

الان يمكنك ان تحدد اليوم والساعة التى تريد ان تنشر فيها هذا المنشور على شبكات التواص الاجتماعي.

جدولة منشورات انستقرام - فيسبوك - تويتر من خلال تطبيق Buffer

إقرأ ايضاً:

كما يمكنك ان تقوم بعمل جدول يومي لكل يوم بالاوقات المحددة التى تريد ان تنشر فيها فعلى سبيل المثال قمت بتحديد الايام التى انوي النشر فيها والاوقات ايضا من خلال الضغط على خيار settings ومن ثم posting schedule وتقوم بتحديد الايام والساعات التى تريد النشر فيها.

يمكنك عمل جدول يومي لكل المنشورات التى تقوم بنشرها

بصراحة موقع و تطبيق Buffer لا يمكنني كصانع محتوى ان استغني عنه اطلاقا فهذه الخدمة تمكنني من اتمام عملي حتى وانا في ايام الاجازة من عملي. اذا كنت من صناع المحتوى عبر شبكات التواصل هذه الخدمة ستفيدك حتما. وبذلك نكون قد تعرفنا على طريقة جدولة منشورات انستقرام  من خلال شرح برنامج Buffer

رابط تحميل تطبيق Buffer من جوجل بلاي

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى