اخبار الاندرويدمراجعات تطبيقات

“تجربتي الشخصية 5 سنوات” تطبيق Buffer لجدولة المنشورات ونشرها في نفس الوقت على شبكات التواصل الاجتماعي

"تجربتي الشخصية 5 سنوات" تطبيق Buffer لجدولة المنشورات ونشرها في نفس الوقت على شبكات التواصل الاجتماعي

اول ما بدأت العمل على الانترنت كنت اوجه مشاكل وتحديات كثيرة وكانت منها مشكلة معرفة الاوقات الاكثر تفاعل من قبل المتابعين، بحيث يجب ان يعلم صانع المحتوى الاوقات المناسبة ليقوم بنشر المنشورات فيها على متابعيه. حاولت بكل الطرق فوجدت ان اكثر الاوقات ملائمة في دول الخليج هي الساعات المتأخرة من الليل. ولكن بحكم اني لدي اعمال اخرى كان من الصعب ان انتظر الاوقات المتأخرة من الليل لأقوم بنشر المقالات والمحتوى الذي اقدمه بشكل عام. 

لذلك بحثت كثيرا عن خدمات تساعدني في حل هذه المشكلة وكانت هنالك خدمة Buffer هذه تقوم بهذه المهمة بدلا مني، بحيث انه كل المطلوب مني ان اقوم بصناعة المحتوى ايا كان (فيديو – مقالات – تغريدات) واقوم بإضافاتها على صفحة الموقع الخاص بهم وتحديد اليوم والساعة والدقيقة التى اريد نشر هذه المنشورات فيها ويقوم موقع Buffer بالباقي وينشر المحتوى وانا في سابع نومة?.

يقدم تطبيق Buffer ميزة وهي متاحة للحسابات المدفوعة بحيث من خلالها استفدت وتعرفت على الساعات الاكثر تفاعل من قبل المتابعين. الاشتراك شهري كان بقيمة 10 دولار ولكن منذ بداية سنة 2019 اصبحت 15 دولار للشهر الواحد، يمكنك الاستفادة لتحديد نوعية المحتوى الاكثر تفاعلا من قبل متابعيك ومعرفة اوقات الزروة.

كما يقدم الموقع خدمة مجانية ايضا يمكنك من خلالها ربط 3 حسابات مختلفة (فيسبوك – تويتر – انستقرام) ويمكنك نشر 10 منشورات يوميا على كل واحدة من الحسابات الثلاثة يوميا.

في بداية استخدام لموقع Buffer كان الموقع بدائي نوعا ما لما وصل اليه اليوم من تحديثات واضافات. بل قد ايضا تطبيق خاص بالموقع يمكنك من خلاله ان تقوم من خلاله بأداء نفس المهام التى تقوم بها من خلال الموقع.

شرح استخدام تطبيق Buffer لجدولة المنشورات ونشرها على شبكات التواصل الاجتماعي

بعد تحميل التطبيق مجانا من جوجل بلاي يمكنك الان ان تقوم بإنشاء حساب جديد عبر ادخال ايميلك البريدي وكلمة مرور للتطبيق 

تقوم بإنشاء حساب على تطبيق buffer

بعد اتمام تسجيل الدخول ستظهر لك الواجهة الرئيسية للتطبيق تقوم بالضغط  على زر القائمة الجانبية وتقوم بإضافة حساباتك التى تريد ان تقوم بالنشر عليها 

تقوم بإضافة شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك

بعد اضافة الحسابات الى تطبيق Buffer تقوم الان بكتابة اول منشور لك ويمكنك ان تحدد شبكات التواصل الاجتماعي التى تريد ان تنشر عليها، كما يمكنك ارفاق روابط + صور + فيديوهات للمنشورات من خلال التطبيق.

تحديد شبكات التواصل التى تريد النشر عليها

الان يمكنك ان تحدد اليوم والساعة التى تريد ان تنشر فيها هذا المنشور على شبكات التواص الاجتماعي.

الان تحدد الساعة والتاريخ الذي تريد النشر فيه

كما يمكنك ان تقوم بعمل جدول يومي لكل يوم بالاوقات المحددة التى تريد ان تنشر فيها فعلى سبيل المثال قمت بتحديد الايام التى انوي النشر فيها والاوقات ايضا من خلال الضغط على خيار settings ومن ثم posting schedule وتقوم بتحديد الايام والساعات التى تريد النشر فيها.

يمكنك عمل جدول يومي لكل المنشورات التى تقوم بنشرها

بصراحة موقع وتطبيق Buffer لا يمكنني كصانع محتوى ان استغني عنه اطلاقا فهذه الخدمة تمكنني من اتمام عملي حتى وانا في ايام الاجازة من عملي. اذا كنت من صناع المحتوى عبر شبكات التواصل هذه الخدمة ستفيدك حتما.

[رابط تحميل تطبيق Buffer من جوجل بلاي ##download##]

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق