القائمة الرئيسية

الصفحات

امريكا تسمح للشركات الامريكية بالتعامل مع هواوي لمدة اسبوعين اضافيين

امريكا تسمح للشركات الامريكية بالتعامل مع هواوي لمدة اسبوعين اضافيين- بحرية درويد

ذكرت تقرير نشرته وكالة رويترز ان وزارة التجارة الامريكية ستصدر يوم الاثنين قرار بتمديد التعامل مع شركة هواوي الصينية لمدة اسبوعين ابتداً من يوم الاثنين. ومن خلال هذا القرار سيسمح للشركات الامريكية بتوريد القطع الالكترونية والبرمجيات من الشركات الامريكية الى شركة هواوي. جاء هذا القرار بعد قرار الحظر بالتعامل مع شركة هواوي الصينية الذي اطلقه الرئيس الامريكي دونالد ترامب واعتبر ان الشركة الصنينة تمثل خطر قومي على امن بلاده، ووقتها اعطو الشركات مدة 90 يوم اخيرة للتعامل مع الشركة الصينية تنتهي هذه المهلة يوم الاثنين، كما طالبت الشركات الامريكية التى تعتمد على اجهزة شركة هواوي وتقنياتها في مجال الاتصال خصوصا تقنيات 3G و 4G ان تمدد هذه الفترة مما اجبر وزارة التجارة على تمديد مدة التعامل مع هواوي مدة اسبوعين اخرين ابتداً من يوم الاثنين.


إقرأ ايضا:


كما ان وزير التجارة الامريكية ويلبر روس صرح لوكالة فوكس نيوز ان تمديد التعاملع لمدة اسبوعين من شأنه مساعدة مقدمي خدمات الاتصالات من الحصول على التمديدات اللازمة للشبكات 3G و 4G من شركة هواوي والتى تعتمد عليها بشكل كبير. من جانباً اخر تسعى الولايات المتحدة الامريكية بناء شبكة الجيل الخامس بعيداً عن الحاجة الى خدمات شركة هواوي الصنينة والاعتماد فقط على تقنيات وقدرات امريكا وحلفائها في بناء شبكة الجيل الخامس لأعتقادهم ان هواوي تقوم بسرقة بيانات المستخدمين وتقوم بإرسالها الى الصين هذا الامر الذي لم يثبت حتى اللحظة ونفته شركة هواوي.

وفي الوقت نفسه تصوت لجنة الاتصالات الفيدرالية في 22 نوفمبر على قرار يمنع استخدام تقنيات واجهزة هواوي في المناطق الريفية، وبهذا القرار سيمنع ايضا من شراء شراء المعدات من شركة هواوي وشركة ZTE الصينيتين، كما اان لجنة الاتصالات الفيدرالية ستطلب إزالة واستبدال معدات شبكات 3G و 4G المستخدمة من شركة هواوي.

author-img
اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

تعليقات