القائمة الرئيسية

الصفحات

واخيراً نظام الاندرويد يصل الى اجهزة الايفون

واخيراً نظام الاندرويد يصل الى اجهزة الايفون
واخيراً نظام الاندرويد يصل الى اجهزة الايفون 

انتشرت على شبكات التواصل و مواقع اخبار الاندرويد بعض الفيديوهات والاخبار حول تمكن احد المبرمجين من عمل جيلبريك لجوال ايفون مباشرة من خلال جوال بنظام اندرويد. ولكن ما تعلمه عزيزي القارئ هو ان كل هذه المحاولات ليست محاولات فردية انما تأتي تحت مشروع برمجي يسمى Sandcastle هذا المشروع يهدف الى تشغيل نظام الاندرويد على اجهزة الايفون، مع العلم ان هذا المشروع لا يزال في النسخة التجريبية الاولى له بحيث انه لحتى اللحظة لم يعمل سوى على اصدار واحد فقط من اجهزة الايفون وهو الايفون 7 وايفون 7 بلس.


كما ان المشروع يواجه الكثير من التحديات بحيث ان مشروع Sandcastle تمكن القائمون عليه من تشغيل نظام الاندرويد عليه ولكن مع الكثير من المحدوديات بحيث ان معظم الخدمات الاساسية على الجوال لا زالت لا تعمل ومنها البلوتوث ومعالج الرسوميات و المودم الخلوي والكاميرا، كما انه هنالك العديد من المشاكل الاخرى ومن اهمها البطارية وكمية استهلكها، بالاضافة الى ان ذاكرة التخزين على الجوال بعد تثبيت نظام الاندرويدعليه للقراءة فقط.

القطع المتوافقة مع نظام الاندرويد لأجهزة الايفون في مشروع Sandcastle

لكن ان تقوم بتشغيل نظام اندرويد على جهاز بنظام ايفون يعد بحد ذاته انجاز كبير جداً وكان من المتوقع ان يواجه المشروع مثل هذه العقبات المتوقعة من عدم الاستقرار. 

لمتابعي التقنية القدامى لربما يتذكرو ان هذه هي ليست المحاولة الاولى لتثبيت نظام اندرويد على اجهزة الايفون، حيث كانت اولى محاولات تثبيت نظام اندرويد على جهاز ايفون في عام 2010 حين قام نفس الفريق القائم على مشروع Sandcastle بتثبيت نظام اندرويد على جهاز ايفون 2جي.


في اعتقادي ان تثبيت نظام اندرويد على جهاز ايفون سيكون تجربة اكثر من رائعة، لكن علينا ان ننتظر حتى تصدر نسخة مستقرة من هذا النظام المخصص لأجهزة الايفون.

سؤال هل اذا توفرت نسخة مستقرة من نظام الاندرويد لأجهزة الايفون هل ستقوم بتجربتها؟ 
author-img
اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

تعليقات