القائمة الرئيسية

الصفحات

كورونا فيروس يقضي على تطبيق ZOOM المخصص لعقد الاجتماعات عبر الانترنت

كورونا فيروس يقضي على تطبيق ZOOM المخصص لعقد الاجتماعات عبر الانترنت
كورونا فيروس يقضي على تطبيق ZOOM المخصص لعقد الاجتماعات عبر الانترنت

بعد تفشي فيروس كورونا اصدرت بعض الدول حول العالم اوامر لموظفيها للعمل من المنزل بالاضافة الى طلاب المدارس والجامعات ايضاً حتى يمنعو تفشي الفيروس بين الناس. استفادت العديد من الشركات من جلوس الناس في منازلهم، من المستفيدين العديد من مقدمي الخدمات التلفزيونية مثل نتفلكس وصناع الالعاب الذين لاقو اقبال شديد بسبب جلوس الناس في المنازل. من المستفيدين ايضاً تطبيق ZOOM هذا التطبيق المخصص لعمل اجتماعات عبر الانترنت والذي تم تسويقه واستخدامه من قبل الكثير من المدارس حول العالم بالاضافة الى الشركات لأتمام الاعمال واكمال المسيرة التعليمية.


لكن وعلى غير المتوقع كانت هنالك اثار جانبية لفيروس كورونا على تطبيق ZOOM تحديداً. هذا التطبيق الذي كان من ضمن افضل التطبيقات المخصصة للأجتماعات وبتقييم 4.5 نجوم ونسبة عالية من رضى المستخدمين اليوم وصل تقييم التطبيق وبعد انتشار فيروس كورونا وازدياد استخدامه الى 2.0 نجوم بعد ان حصل على تقييمات نجمة واحدة بشكل مستمر. معظم هذه التقييمات حصل عليها التطبيق من طلاب المدارس والجامعات الذين اضطرو لأستخدام التطبيق للأتصال بمدارسهم وحضور الدروس التعليمية.

سبب حصول تطبيق ZOOM على تقييم 2.0 نجوم 


بحيث اشتكى العديد من مستخدمي التطبيق من مشاكل تقنية تواجههم، وراح بعض المستخدمين بكتابة تقييمات صريحة جداً وكانت "قمت بتقييم التطبيق بنجمة واحدة لأن التطبيق يتم استخدامه من قبل مدرستي للتعليم وانا لا اريد الدراسة" وهذه كانت النسبة الغالبة التى اعطت التطبيق تقييمات سلبية.
تقييم تطبيق ZOOM بعد فيروس كورونا

على الرغم من الاقبال الشديد من قبل المستخدمين الجدد للتطبيق وعدد الحسابات الجديدة التى يحصل عليها التطبيق الا ان هذه التقييمات السلبية من الممكن ان تؤثر على التطبيق وتفقده قوته. مع العلم ان هنالك العديد من التطبيقات التى تقوم بنفس فكرت تطبيق ZOOM مثل تطبيق مايكروسوفت تيم - سكايب  - جوجل ديو - سيسكو - ويبكس.

السؤال المطروح هل ستقف جوجل بلاي بدون اي تصرف لحماية التطبيق من هذه التقييمات السلبية المقصودة للألحاق الضرر بالتطبيق من طرف الطلاب الرافضين للدراسة؟ مع العلم ان تطبيق ZOOM على نظام أي أو اس لا زال بتقييم ممتاز وهو 4.7 نجوم لا اعلم ان كانت هنالك مشاكل تقنية حقيقية على نسخة التطبيق على نظام الاندرويد ام ان شركة ابل اوقفت التقييمات على التطبيق لحمايته من التقييمات السلبية.

فرضية اخرى هو ان هذه الحملة من التقييمات السلبية هي حملة منظمة من الطلاب الهدف منها ان تتم ازالت التطبيق من متجر جوجل بلاي، مثلمات حدث في الصين مع احد التطبيقات الخاصة بالتعليم بعد انتشار فيروس كورونا التى كانت موجودة على جوجل بلاي وقام الطلاب بتقييمها تقييم سلبي وتمت ازالتها بالفعل.

شاركونا في التعليقات هل تستخدم تطبيقات التعليم عن بعد في ظل انتشار فيروس كورونا؟

المصدر: androidpolice
author-img
اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

تعليقات