اخبار الاندرويد

جوجل كروم سيحصل على ميزة التحميل لاحقاً

مما لا شك فيه ان متصفح جوجل كروم هو المتصفح الاكثر شهرة على على مستوى العالم، شهرة المتصفح على نظام الاندرويد تحديداً تعود الى ان المتصفح يتبع لشركة جوجل المالكة للنظام التشغيلي اندرويد. وبالتالي ستتوفر كل ميزة جديدة لمتصفح جوجل كروم لمجموعة كبيرة جداً من المستخدمين وهم مستخدمي نظام الاندرويد. تعمل شركة جوجل على تطوير متصفح جوجل كروم واضافة المزايا الجديدة والمطلوبة للمستخدمين التى تساهم في تحسين تجربة المستخدم. احدث هذه المزايا ميزة التحميل لاحقاً على متصفح جوجل كروم.

التحميل لاحقاً ميزة قادمة لمتصفح جوجل كروم

 

بحسب التقارير الصادرة عن موقع Techdows ان جوجل تعمل على اضافة ميزة جدولة التحميل الى متصفح جوجل كروم للأندرويد. هذه الميزة ستقلل من الحاجة الى استخدام تطبيقات طرف ثالث لجدولة عمليات التحميل من المتصفح. بحيث يمكنك ان تحدد الوقت والزمان الذي تريد فيه للملف ان يتم تحميله فيه. هذا الخيار سيظهر للمستخدم مباشرة عند البدأ في عملية التحميل ستظهر لك رسالة منبثقة تطلب منك ان تحدد الوقت واليوم الذي تريد ان يتم فيه تحميل الملف.

حتى اللحظة جوجل كروم يوفر خيارات محدودة تخص عمليات التحميل. بحيث يمكنك ان تحدد مكان تحميل الملف، كما يوفر ميزة تحميل المقالات عبر اتصال الانترنت عبر الوايفاي. على نسخة متصفح جوجل كروم كناري سحصل على الميزة المرتقبة من جوجل كروم وهي ميزة “التحميل لاحقاً”. كما اشرنا سابقاً من خلال هذه الميزة يمكنك ان تختار امكانية تحميل مباشرة او جدولة تحميل الملف لاحقاً او جدولة تحميل الملف عند توفر اتصال وايفاي. كما يتوفر خيار من خلاله يمكنك حفظ الاعدادات المناسبة لك ليتم تطبيقها على كل عمليات التحميل الاحقة. صفحة التحميل على متصفح جوجل كروم ستظهر ايضاً خيار “جدولة التحميل” والذي من خلاله يمكنك ان تقوم بإدارة عمليات التحميل الاحقة.

لا تتوفر اي معلومات حول الموعد المحدد لتفعيل ميزة التحميل الاحقة على نسخة جوجل كروم، كما انه لا تتوفر معلومة مؤكدة حول ان كانت هذه الميزة سيتم اعتمادها بشكل رسمي على المتصفح ام لا. لكن اعتقد ان ميزة جدولة التحميل او كما تسمى “التحميل لاحقاً” ستكون من المزايا الرائعة التى يقدمها جوجل كروم.

المصدر
xda-developers
الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق