no

10 خطوات لتقليل استهلاك حزمة البيانات انترنت الجوال للاندرويد



توفير حزمة الانترنت للاندرويد

نفاذ حزمة البيانات الشهرية ( الانترنت الذي توفره شركات مزودة خدمات الجوال 3G 4G ) هو اكبر رعب يعيشه كل مشترك في هذه الخدمات. نظرا لسعرها المرتفع في بعض البلدان وخصوصا العربية منها. لذلك في موضوع اليوم سنضع بين ايديكم 10 خطوات لتقليل استهلاك الانترنت حزم البيانات على جوالك الاندرويد. ان شاء الله ستتمكن من توفير اكثر من نصف استهلاكك الشهري للبيانات لحزمة الانترنت اذا اتبعت الخطوات التالية.



اضغط صفحات حجم مواقع الانترنت باستخدام جوجل كروم
اذا كنت من مستخدمي متصفح الانترنت جوجل كروم على جهازك الاندرويد هذه الخطوة ستوفر على من 30 الى 35 من نسبة استهلاك حزمة الانترنت على جهازك الاندرويد. من خلال خيار ( توفير البيانات) يمكنك ان تحافظ على نسبة كبيرة من حزمة البيانات.
مع العلم ان استخدام هذا الخيار سيبطيء عملية تصفحك للانترنت لكن من اذا اردت التوفير فيمكنك الانتظار لوقت اطول قليلا لتحميل مواقعك.
لاستخدام هذا الخيار تضغط على الثلاثة نقاط في جانب الشاشة الايسر / الاعدادات Settings / توفير البيانات Data Saver


مواضيع مفيدة

استخدم متصفح اوبرا Opera لضغط الفيديوهات
متصفح اوبرا Opera اضاف ميزة ضغط الفيديوهات والتى توفر الكثير والكثير عليك في استهلاك حزمة البيانات. لا يمكن لاي مستخدم للاجهزة الحديثة ان لا يمر عليه اكثر من فيديو يوميا ليشاهده. لتستخدم هذه الميزة حمل متصفح اوبرا واتبع الخطوات

الاعدادات settings / توفير البيانات Data Saver / وضع اشارة صح امام خيار ضغط الفيديو Video compression



استغني عن تطبيق الفيسبوك الرسمي 

شرحنا في موضوع سابق افضل تطبيقات بديلة لتشغيل الفيسبوك على الاندرويد. يمكنك اختيار اي من التطبيقات المشروحة في هذا الموضوع لتقليل استهلاك الانترنت ليس هذا فحسب ايضا استهلاك البطارية والرام وغيرها. من المعروف بان تطبيق الفيسبوك الاساسي مستهلك عالي جدا لموارد اجهزة الاندرويد..


استفيد من الالعاب والتطبيقات الاوفلاين (التى تعمل بدون انترنت)
بعض التطبيقات والالعاب تحتاج لاتصال دائم بالانترنت اما بسبب التحديث المستمر لهذه التطبيقات والالعاب او لدواعي امنية خاصة بهذه التطبيقات مثل تطبيقات البنوك. شرحنا في موضوع سابق افضل العاب الاندرويد بدون انترنت ( اوف لاين) يمكنك تحميل اي من هذه الالعاب والاستمتاع بها بدون استهلاك حزمة البيانات الشهرية لديك.

قيد عمل التطبيقات في الخلفية لتوفير حزمة الانترنت
ايضا من اهم الخطوات لتوفير حزمة الانترنت المتوفرة لديك يمكنك ان تقوم بذلك عبر تقييد عمل التطبيقات في الخلفية. التطبيقات التى تعمل في الخلفية هي مثل تطبيق الايميل يقوم بعمل مزامنة بين فترة واخرى التطبيق المصغر ( الويدجيت) الخاص بالطقس على شاشتك الرئيسية بعض الالعاب تقوم بعمل مزامنة.


يمكنك تقييد بيانات الخلفية من خلال اتباع الخطوات التالية:
الضبط Settings / استخدام البيانات Data usage / الثلاثة نقاط  وتختار تقييد بيانات الخلفية Restrict Background Data.


ايقاف التحديث التلقائي للتطبيقات من جوجل بلاي
تحدث مع الكثيرين بان يجد بان حزمة البيانات قد نفذت بدون ان يعلم والسبب هو جوجل بلاي. اذا كنت فعلت خيار التحديث التلقائي وتريد الحفاظ على حزمة البيانات فاتصحك بايقاف هذا الخيار فورا لان تحديث لعبة واحدة قد يكلفك ضياع حزمة البيانات الشهرية في ساعة. لايفاف التحديث التلقائي للتطبيقات اتبع التالي:

جوجل بلاي / الاعدادات settings  / تحديث التطبيقات تلقائيا auto-updating apps
تضغط على هذا الخيار وتختار ( تحديث التطبيقات تلقائيا عبر Wifi فقط )



اعرف التطبيقات الاكثر استهلاك للبيانات وحدد قدراتها او احذفها
من خلال خيار استخدام الييانات يمكنك معرفة التطبيقات الاكثر استهلاك للبطارية وتحديد هذه التطبيقات. بعد ان تكون قد تعرفت على اكثرها استهلاكا يمكنك ان تحذفها اذا كنت قادر عن الاستغناء عنها او يمكنك ان تقلل استهلاكها لحزمة البيانات عبر الاعدادات الخاصة بتلك التطبيقات.

تطبيقات الملاحة والخرائط بدون انترنت

شرحنا في موضوع سابق افضل تطبيقات الملاحة والخرائط للاندرويد. يمكنك ان تختار اي من هذه التطبيقات التى تتناسب مع احتياجاتك معظم هذه التطبيقات تقدم خيار الملاحة بدون انترنت لتوفير استهلاك حزمة الانترنت لديك.

اياك وان تقوم بتحميل او رفع فيديوهات وصور
دقيقة واحدة يتم تصويرها باستخدام كاميرا الهواتف الحديثة قد تصل الى 200 ميجا بايت في الحجم صورة واحدة قد تصل الى 10 او 40 ميجا بايت ويمكنك ان تتخيل ماذا سيحدث في باقة الانترنت الخاصة بك. لذلك فكر جيدا قبل ارسال صورة او فيديو

شارك الصور والفيديوهات والملفات بدون انترنت
كما وضحنا في النقطة السابقة بان مشاركة الصور والفيديوهات عبر حزمة البيانات قد تكلفك الكثير. لكن لا ننسى امكانية مشاركة الصور والفيديو والملفات ايضا عبر البلوتوث او عن طريق تطبيق Sharecloud لمشاركة الصور والفيديو والملفات الكبيرة  بين جهازين اندرويد بدون انترنت او اسلاك وبسرعة اعلى من البلوتوث. 

ما هي الطرق التى تستخدمها في الحفاظ على حزمة الانترنت (البيانات)؟ هل يتوفر لديك طرق اخرى؟ شاركنا بها في التعليقات


10 خطوات لتقليل استهلاك حزمة البيانات انترنت الجوال للاندرويد Reviewed by Nezar Kamel on 5/21/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.