no

تحذير: اكثر من 300,000 جهاز مخترق بسبب جوجل كروم



تحذير: اكثر من 300,000 جهاز مخترق بسبب جوجل كروم

اكثر من 300,000 جهاز اندرويد تمت اصابتها بالفيروس الخطير من خلال متصفح جوجل كروم منذ شهر اغسطس. لكن يتسائل البعض كيف يتم اختراق هذه الاجهزة ولماذا تحديدا متصفح جوجل كروم؟ تعالو لنجيب عليكم في التفاصيل

هجوم جديد باستخدام باساليب جديدة
كلنا واجهنا واثناء تصفح مواقع الانترنت الصفحة التى تظهر بكامل حجم الشاشة وتخبرك " يوجد فايروس على جهازك هل تريد تنظيفه؟" مع العلم انه لا يوجد اي فيروسات على جهازك وانما هو اسلوب يتبعه الهاكر لاختراق الاجهزة ومن الطبيعي ان تقوم بالضغط على زر تنظيف وبذلك تكون قد قمت بتحميل التطبيق الخبيث على جهازك. طبعا اذا لم تكن قد فعلت خيار " التحميل من المصادر غير المعروفة"  بعد تحميل التطبيق سيطلب منك تفعيل هذا الخيار ليتمكن من تثبيت التطبيق.

طريقة عرض الاعلان المسبب لهذا الاختراق

وبهذا تكون قد سمحت للمهاجم ان يتمكن منك وسرقة معلوماتك. لكن الخطير في الطريقة الجديدة وبحسب موقع SecureList هو ان التطبيق سيتم تثبيته بمجرد عرض الاعلانات على جهازك سيشرع في التثبيت متجاوزا  طريقة الحماية التقليدية التى يفرضها متصفح جوجل كروم عندما تقوم بتحميل تطبيق بصيغة APK من خارج المتجر. والتى تحذرك انه ربما يسبب هذا التطبيق خطر على جهازك
رسالة التحقق قبل التحميل من مصادر خارجية

ماذ فعلت جوجل حيال هذه المشكلة؟

للاسف تم استغلال اعلانات جوجل ادسنس ومن خلال اعلاناتها المنبثقة الجديدة لنشر هذا التروجون المتخصص في سرقة البيانات البنكية المسمى ب Svpeng. هذا ما اعلنت عنه مختبرات كاسبر سكاي المتخصصة في الحماية. والتى بدورها ابلغت عملاق البحث جوجل بهذا الخصوص وكان رد جوجل السريع هو ان قامت بحظر هذه الاعلانات من جوجل ادسنس.

كيف تحمي جهازك من هذه الفيروسات؟
الطريقة البسيطة جدا تكون عبر ايقاف تحميل التطبيقات من المصادر غير المعروفة واذا اردت تحميل اي تطبيق بصيغة APK من خارج المتجر يجب ان يكون المصدر موثوق مثل موقع APK Mirror او غيرها من المصادر الموثوقة التى تنشر التطبيقات بدون اي تعديل.


تحذير: اكثر من 300,000 جهاز مخترق بسبب جوجل كروم Reviewed by Nezar Kamel on 11/11/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.