حلول مشاكل

افحص التطبيقات والالعاب التى قمت بتحميلها من خارج جوجل بلاي بصيغة APK

يتيح نظام الاندرويد للمستخدمين امكانية تحميل التطبيقات والالعاب من خارج متجر جوجل بلاي وتعتبر هذه الميزة من المزايا الرائعة التى تمكن المستخدمين وخصوصا العرب من تحميل العديد من التطبيقات التى لا تكون متاحة على المتجر للتحميل. لكن وللأسف يستغل بعض الهاكر هذه الطريقة لتثبيت برمجيات اضافية خبيثة على ملف اللعبة او التطبيق لتمكنه من اختراق هاتفك والوصول الى بياناتك البنكية وحساباتك على شبكات التواصل الاجتماعي او حتى مراقبتك من خلال الكاميرا.

اقرأ ايضا:

طريقة فحص تطبيقات والعاب الاندرويد التى قمت بتحميلها من خارج المتجر قبل تثبيتها على جوالك

 

يوفر موقع APK Analyzer ميزة رائعة ستمكنك من رفع التطبيق على الموقع وسيقوم الموقع بدوره بفحص التطبيق والتأكد من سلامته من الفيروسات وبرمجيات الاختراق الخطيرة.

لتقوم بفحص التطبيق او اللعبة قبل تثبيته على جوالك تتوجه الى موقع APK Analyzer وتقوم برفع ملف التطبيق او اللعبة والذي يجب ان لا يتجاوز حجمه 20 ميجا بايت وتقوم بالضغط على Analyze APK

افحص التطبيقات والالعاب التى قمت بتحميلها من خارج جوجل بلاي بصيغة APK | بحرية درويد

سيقوم الموقع فورا بعمل فحص على سيرفرات الموقع للتطبيق واخبارك ان كان هذا التطبيق يتوفر عليه اي من الامور الخطيرة ام اذا كان نظيف.

ايضا يمكنك من خلال خيار Recent Report من الاطلاع على قائمة طويلة من التطبيق التى تم فحصها من خلال الموقع وتم اكتشاف برمجيات خطيرة عليها.

افحص التطبيقات والالعاب التى قمت بتحميلها من خارج جوجل بلاي بصيغة APK | بحرية درويد

رابط موقع APK Analyzer

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى