no

اسوأ وأخطر 10 تطبيقات VPN متوفر على جوجل بلاي احذفها الان



اسوء واخطر 10 تطبيقات VPN متوفر على جوجل بلاي احذفها الان

تعتبر تطبيقات ال VPN هي واحدة من اهم الاساليب لتأمين اتصالك بالانترنت بحيث تقوم بتشفير اتصالك بالانترنت وتغيير عنوان الايبي الخاص بك الى دولة اخرى بالاضافة الى الفائدة الكبيرة لفتح المواقع والخدمات المحجوبة بحيث تقوم هذه الخدمات بربط جهازك بسيرفرات خاصة بها في دول العالم المختلفة لتتصفح الانترنت كما لو انك من دولة اجنبية اخرى.


لكن الخطير والمفاجئ هو ما قدمه الباحثون في مجال الامن المعلوماتي من جامعة Berkeley في ولايك كاليفورنيا الامريكية وجامعة UNSW في السويد هو ان 10 من التطبيقات الاكثر تحميلا في مجال VPN تعتبر خدمات مزيفة وخطيرة على المستخدمين بحيث ان هذه الخدمات تدعي انها تقوم بتشفير ولكنها فعليا لا تقوم بذلك والاخطر من هذا هو تسريب بيانات التصفح التى تقوم بها. عدا عن ان بعض هذه التطبيقات يقوم  بحقن جهازك الاندرويد بكم هائل من الاعلانات.

خلال البحث قام الباحثون باجراء تجارب على 283 تطبيق من التطبيقات الخاصة ب VPN ووجدو ان عدد كبير منها يقوم بالتجسس عليك او باضافة الاعلانات المزعجة على جوالك بالاضافة الى ان بعضها يحتوي على  برمجية الاختراق الخبيثة تروجون trojan.

ملخص التقرير حول تطبيقات VPN

18% لا تقوم بتشفير البيانات
84% تقوم بتسريب بيانات المستخدمين
80% تطلب صلاحية الوصول الى جهات الاتصال لديك او حساباتك الخاصة او  الرسائل

لم يقدم التقرير ترتيب 283 تطبيق حسب الاسوء او لم يقدم ايضا افضل تطبيقات VPN ولكن اكتفو بان قامو بنشر اسوء 10 خدمات VPN يمكنك مشاهدة القائمة الكاملة من خلال الجدول التالي

قائمة باسواء 10 تطبيقات VPN يجب ان تحذفها الان
قائمة باسواء 10 تطبيقات VPN يجب ان تحذفها الان

لكن ومن خلال تجربتي الشخصية لهذه التطبيقات وجدت افضل ان تطبيق opera vpn يعتبر واحد من افضل الخدمات المجانية لتشفير الاتصال وتطبيق rocket vpn ممتاز جدا في حال كنت تبحث عن خدمة VPN مدفوعة

المصدر: lifehacker



اسوأ وأخطر 10 تطبيقات VPN متوفر على جوجل بلاي احذفها الان Reviewed by Nezar Kamel on 1/28/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.