القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة ازالة الروت Root عن تطبيقات لا تقبل الروت

طريقة ازالة الروت Root عن تطبيقات لا تقبل الروت - بحرية درويد

طريقة ازالة الروت Root عن تطبيقات لا تقبل الروت ازالة الروت هو مطلب كبير لعدد كبير من مستخدمي اجهزة الاندرويد خصوصاً، لأن الروت يتسبب في تعطيل العديد من التطبيقات الاساسية مثل التطبيقات البنكية وتطبيق سناب شات وغيرها من التطبيق التى تستخدم الحماية القصوى على تطبيقتها. اذا كنت لا تعلم ما هو الروت Root هو عبارة صلاحيات متقدمة للتحكم في النظام التشغيلي تسمح للمستخدم التعديل على النظام التشغيلي وتغييره بالاضافة الى تشغيل بعض التطبيقات التى تحتاج روت. يمكنك الرجوع للمقالة عيوب الروت ومزايها ومعرفة كل التفاصيل الخاصة بالروت.


في موضوع اليوم سنتحدث عن طريقة ازالة صلاحيات الروت عن التطبيقات التى لا تقبل الروت، فمن خلال تطبيق MAGISK MANAGER يمكنك ان تقوم بإخفاء صلاحيات الروت عن تطبيقات محددة على جوالك بدون الحاجة الى حذف الروت بشكل نهائي من جوالك الاندرويد. ويمكنك استخدام التطبيقات التى ترفض وجود الروت بشكل طبيعي وبدون اي مشاكل.


شرح ازالة الروت عن تطبيقات محددة


بعد تحميل تطبيق MAGISK MANAGER من الرابط المرفق في نهاية التدوينة، طبعاً التطبيق غير متوفر على جوجل بلاي لأن معظم تطبيقات الروت لن تجدها على المتجر. تقوم بتثبيته بالطريقة التقليدية لتثبيت التطبيقات من خارج المتجر بصيغة APK.

الان وعند تشغيل تطبيق MAGISK MANAGER ستلاحظ ان التطبيق سيحتاج صلاحيات الروت الموجودة مسبقاً على جوالك تقوم بتشغيل التطبيق ومن القائمة الجانبية للتطبيق تختار خيار MAGISK hide وهي لأزالة صلاحيات الروت عن تطبيقات انت تحددها من خلال التطبيق.الان ستظهر لك قائمة بكل التطبيقات المثبتة على الجوال تقوم بتحديد اشارة صح امام التطبيقات التى تريد ان تتم ازالة صلاحيات الروت عنها.
ازالة صلاحيات الروت من خلال تطبيق MAGISK MANAGER - بحرية درويد
ازالة صلاحيات الروت من خلال تطبيق MAGISK MANAGER - بحرية درويد

وبذلك تكون قد ازلة الروت عن التطبيقات لا تقبل الروت على جوالك الاندرويد بدون حذف الروت بشكل نهائي من الجوال. ويمكنك الان استخدام التطبيقات التى لم تكن متوافقة مع الروت المثبت على جهازك الاندرويد.

author-img
اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

تعليقات