اخبار الاندرويد

واتساب باي وسيلة لدفع وتحويل الاموال عبر واتساب، مفعلة في الهند

اعلن واتساب عن اطلاقه لميزة ارسال الاموال عبر تطبيقها والمسماة ب “واتساب بايWhatsApp Pay  رسميًا هذا العام، ولكن في الوقت نفسه يمكنك إجراء عمليات الدفع على طريق المراسلة بشرط أن تكون في الهند. يستخدم واتساب إطار واجهة المدفوعات الموحدة (UPI) في البلاد لتسهيل تحويل الأموال. إليك كيف يمكنك البدء في الدفع عن طريق الواتساب.

كيفية البدء في عمليات الدفع عن طريق واتساب باي علي اي جوال أندرويد؟

للبدء في إجراء عمليات الدفع على الواتساب بأستخدام “واتساب باي” ، يتعين عليك أولاً ربط حسابك المصرفي بالخدمة. يعمل UPI  في المقام الأول مع رقم هاتفك، وتعمل الخدمة مع جميع البنوك الرئيسية في الهند. أفضل جزء هو أنه حتى إذا لم يكن لديك حساب UPI تم إعداده مع البنك الذي تتعامل معه، فستتمكن من استخدام خيار الدفع لأن الواتساب سينشئ  UPI  لك. إليك ما تحتاج إلى معرفته:

  1. افتح الواتساب من درج التطبيق أو الشاشة الرئيسية.
  2. حدد قائمة تجاوز الحركة (ثلاث نقاط رأسية في الزاوية اليمنى العليا).
  3. اخترpayments
  1. حدد إضافة طريقة دفع جديدة.
  2. حدد قبول ومتابعة للبدء.
  3. اختر البنك الذي تتعامل معه من القائمة. يجب أن يكون هذا هو حساب UPI الأساسي.
  1. ستحتاج الآن إلى التحقق من رقم هاتفك. تأكد من أن رقم الواتساب الذي تستخدمه هو نفسه المسجل في حسابك المصرفي. اضغط على التحقق عبر الرسائل القصيرة لمصادقة حسابك المصرفي.
  2. اضغط على السماح للسماح للواتساب بالتحقق من أن بطاقة SIM هي البطاقة المسجلة في حسابك.
  3. انقر فوق السماح مرة أخرى للواتساب لإرسال النصوص لمصادقة حسابك.
  1. سيتحقق الواتساب الآن من المصرف الذي تتعامل معه وسحب جميع الحسابات المسجلة برقمك. حدد الحساب الذي ترغب في استخدامه لإنهاء إعداد الدفعات.
  2. اضغط Done لإنهاء إعداد الواتساب باي
  3. يجب أن تشاهد الآن طريقة الدفع المدرجة في صفحة الدفعات.

كيفية إرسال الأموال من الواتساب  عليجوال أندرويد؟

إرسال الأموال عبر واتساب بسيط جدًا. يظهر خيار المدفوعات مباشرة في نافذة المحادثة ، وتحويل الأموال (أو طلبها) يعتبر سلسًا قدر الإمكان:

  1. حدد جهة الاتصال التي تريد إرسال الأموال إليها.
  2. في نافذة المحادثة ، حدد clip icon
  3. اختيار payment.
  1. حدد المبلغ الذي تريد إرساله (يمكنك أيضًا إضافة ملاحظة).
  2. أدخل رقم التعريف الشخصي  UPI
  3. سترى رسالة تأكيد تظهر مباشرة في نافذة المحادثة بمجرد إتمام المعاملة.

هذا كل ما في الامر. سيضيف الواتساب المزيد من الميزات بمجرد طرحها على WhatsApp Pay هذا العام ، ولكن في هذه الأثناء يمكنك استخدام UPI لإرسال واستقبال الأموال من جهات الاتصال الخاصة بك.

للأسف لم تتوفر ميزة واتساب باي لغاية اللحظة سوى في الهند، نأمل ان تعمل واتساب على اضافة وسيلة الدفع الجديدة للتطبيق لتشمل كافة مدن ودول العالم لأنها ستكون طريقة رائعة لنقل الاموال بين الاصدقاء وافراد العائلة.

المصدر

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى