no

افضل طريقة لمسح الصور و الفيديوهات لأجهزة الاندرويد وضمان عدم استرجاع البيانات



طريقة مسح ذاكرة اجهزة الاندرويد مع ضمان عدم استرجعها - بحرية درويد
طريقة مسح ذاكرة اجهزة الاندرويد مع ضمان عدم استرجعها - بحرية درويد

على ما يبدو بانك تبحث عن طريقة لمسح ذاكرة جوالك؟ ربما تنوي ان تبيعه او ان تعطيه لشخص ما. اذا افضل شئ قبل ذلك هو ان تقوم بعملية مسح شاملة وكاملة للجهاز كما لو انه تم تصنيعه من قبل الشركة لاول مرة. ولكن هل تعلم بانه اعادة ضبط المصنع التقليدية لا تقوم بحذف كامل بياناتك و من السهل استرجاع بياناتك المحذوفة!


معظم البيانات الموجودة على جهازك بعد عملية مسح البيانات ستظل متوفرة على جوالك حتى بعد عملية مسح البيانات ولكنها ستكون مخفية,  ويتوفر العديد من الطرق والبرامج لاستعادة الملفات المحذوفة سواء باستخدام الكمبيوتر او باستخدام تطبيقات الجوال.

لذلك ومن خلال موضوع اليوم سأشرح لكم الطريقة الصحيحة لحذف البيانات و منع استعادتها والحفاظ على خصوصيتك من ايادي المتطفلين.

اولا دعونا نفهم كيف يتم التعامل مع البيانات المحذوفة من الذاكرة.

من المؤكد انه قد مر عليكم تطبيق لاستعادة الملفات المحذوفة او شرح لطريقة استعادة الملفات المحذوفة من جوالك بدون كمبيوتر حتى. كما شرحنا مسبقا احدى هذه الطرق شرح تطبيق DiskDigger لاستعادة الملفات المحذوفة.

كل هذا يحدث بسبب ان جميع الانظمة تقوم بنفس الطريقة في التعامل مع البيانات المحذوفة. الجميع يعتقد بانه عند الضغط على زر حذف Delete بانه تم حذف التطبيق او الصورة او الفيديو...

احب ان اقول لك للاسف لم يتم حذفه بشكل نهائي فالملف او الصورة التى حذفت تم اخفائها فقط من الظهور كما انه يتم تفريغ مساحة من الذاكرة ولكن ما يحدث هو ان الملف او الصور المحذوفة تكون في الخلفية متوفرة على الذكرة تنتظر بان تاتي ملفات جديدة لتحتل الملفات الجديدة مكان القديمة...

لمذا لا يتم حذف الملفات المحذوفة بشكل نهائي؟
 بكل بساطة هذه الطريقة مفيدة لجهازك, لانه حذف الملف بشكل نهائي من اول مرة من القرص الصلب او من وحدة التخزين على جهازك سيؤثر سلبا عليه كلنا نعلم بانه هنالك عمر افتراضي معين يحسب بعدد مرات التخزين والتفريغ من وحدة التخزين. لذلك صممت وحدات التخزين بهذا الشكل لا تحذف الملفات من اول مرة ولكنها تحتفظ بها في الخلفية لحين الحاجة الى مساحة الذكرة ليتم احتلالها من قبل الصور والملفات الجديدة.

كيف اقوم بحذف البيانات نهائيا من جوالي وضمان عدم استرجاعها؟
لا يوجد طريقة مباشرة لتقوم فيها بحذف صورك وفيديوهات وضمان عدم استرجاعها ولكن سأشرح في طريقتين مختلفتين لتقوم بحذف بياناتك من جوالك الاندرويد وضمان عدم استرجاعها


الطريقة الاولى عبر شفر البيانات على جهازك الاندرويد

بما ان البيانات ستبقى على ذاكرة جوالك حتى بعد عملية اعادة ضبط المصنع على الاقل يجب ان تقوم بتخريب هذه البيانات حتى لو تم استعادتها باستخدام تطبيقات استعادة الملفات ستكون عبارة عن ملفات معطوبة وبدون اي فائدة.

خطوات تشفير البيانات لاجهزة الاندرويد:

تشفير البيانات على اجهزة الاندرويد- بحرية درويد
تشفير البيانات على اجهزة الاندرويد- بحرية درويد
  1.  تفتح قائمة الاعدادات
  2. تختار الامان Security
  3. ومنها تقوم بالضغط على خيار تشفير الهاتف - Encrypt phone


بعد ان تقوم بعملية تشفير البيانات كل المطلوب منك هو ان تقوم بعملية اعادة ضبط المصنع.

ملاحظة هذه الخطوة قد لا تتوفر على جميع الاجهزة لذلك انصحك ان تتابع الخطوة التالية.

املأ الهاتف بملفات تافهة ولا قيمة لها.

بما انه وحدة الذاكرة تعمل بهذا الشكل وتبقي الملفات المحذوفة محفوظة في الخلفية افضل حل لحذفها هو بالتحايل عليها بنفس الطريقة.

كل المطلوب منك هو ان تقوم بملء الذاكرة بملفات اخرى غير مفيدة لتقوم هذه الملفات الجديدة بحذف ملفاتك من ذاكرة الجهاز نهائيا وتحتل مكانها ملفات لا قيمة لها. قم بتعبتئة الذاكرة بشكل كامل الى ان تصل الى درجة ان الجهاز اصبح لا يستوعب المزيد من الملفات وقم بحذفها كرر العملية مرة او مرتين.

طبعا البيانات التى ستقوم بتعبئة الذاكرة بها عبارة عن ( افلام - صور ليست شخصية - فيديوهات من اليوتيوب ...) او يمكنك ايضا ان تقوم بتشغيل كاميرا جوالك لتقوم بتصوير الفيديو الى ان تمتلأ الذاكرة بالبيانات ويظهر لك اشعار من النظام بان الذاكرة ممتلأة عندها تعلم بانك قد قمت بتعبئية جوالك ببيانات غير مفيدة حتى لو تم استعادتها فلن تضرك ولن تنفع غيرك.

ختاما لهذا الموضوع..
تعتبر هذه الطرق المشروحة هي افضل اوأمن الطرق لتقوم بحذف البيانات من جوالك وضمان عدم استرجاعها.
شاركونا في التعليقات بالطرق والاساليب التى تستخدمونها لحماية بياتكم من المتطفلين ؟

مواضيع ذات صلة:
خطوات يجب اتباعها قبل بيع اجهزة الاندرويد


افضل طريقة لمسح الصور و الفيديوهات لأجهزة الاندرويد وضمان عدم استرجاع البيانات Reviewed by Nezar Kamel on 3/17/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.