no

حل مشكلة تم ايقاف العملية com.google.process.gapps لاجهزة الاندرويد




هنالك مشكلتين اساسيتان تزعج معظم مستخدمي الاندرويد وبعض هذه المشاكل تجعل جوالك او جهازك اللوحي مشلول بحيث لا تستطيع استخدامه. نص الرسالة التى تظهر يكون Unfortunately, the process com.google.process.gapps has stopped او يكون com.google.process.gapps has stopped unexpectedly لكن لا تقلق فمن خلال موضوع اليوم ساضع لكم حلول لهذه المشاكل المزعجة.

احذف الكاش (البيانات المؤقتة) للتطبيق المسبب للمشكلة
اذا لاحظت بان المشكلة مرتبطة بتطبيق معين يعني اذا قمت لاحظت بان مشكلة Unfortunately, the process com.google.process.gapps has stopped تظهر عند تشغيل تطبيق معين فيجب عليك ان تقوم بمسح البيانات المؤقتة لذلك التطبيق من خلال:
مدير التطبيقات / تبحث عن التطبيق المسبب للمشكلة /  تضغط على مسح البيانات المؤقتة Clear cache


اذا لم تنجح معك الطريقة السابقة فايمكنك تجربة الحل الثاني وهو عبر الضغط على خيار مسح البيانات يكون بجانب زر مسح البيانات المؤقتة. لكن يجب ان تعلم بان حذف البيانات سيؤدي لفقدانك لكل البيانات المسجلة على جوالك من ذلك التطبيق يفضل ان تقوم بنسخ احتياطي قبلها.

اذا استمرت المشكلة ولم تفلح كلا الطريقتين فيمكنك الاستغناء عن ذلك التطبيق وحذفه وذلك ايضا يتم من نفس الصفحة الخاصة باعدادات التطبيق

حذف بيانات خدمات Google Play
اذا كان حذف الكاش (البيانات المؤقتة) للتطبيق المسبب للمشكلة لا يحل مشكلة Unfortunately, the process com.google.process.gapps has stopped هنالك حل اخر يمكنك من استخدامه لحل المشكلة. هذا الحل يعتمد على حذف بيانات خدمات Google Play تبدو مخيفة اليس كذلك!!

هذه الطريقة آمنة ستقوم بحذف بيانات خدمات Google Play من اعدادات وتخصيصات لحسابك الجيميل المتصل بمتجر جوجل بلاي لكن لا تخف فاسترجاع هذه الخصائص والاعدادات سهل وبسيط جدا وبدون اي تدخل منك ستسرجعها

افتح الضبط - Settings / مدير التطبيقات - Apps/ خدمات Google Play / ادارة التخزين


الان تختار من هذه القائمة خيار (محو جميع البيانات) ستظهر رسالة تحذير وتضغط موافق. وان شاء الله لا تظهر لك مرة اخرى.


حل مشكلة تم ايقاف العملية com.google.process.gapps لاجهزة الاندرويد Reviewed by Nezar Kamel on 6/05/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.