تطبيقات

اصلاح ذاكرة الهاتف الخارجيه من خلال تطبيق SDFix

سنتعلم سوياً كيفية اصلاح ذاكرة الهاتف الخارجيه من خلال تطبيق SDFix، فكما تعلمو ان مشكلة مساحة التخزين هو امر شائع بين الأشخاص الذين يقومون بتثبيت عدد كبير من التطبيقات والالعاب علي هواتفهم، ولذلك يحتاج إلى نقل تطبيقاته وربما ملفات الفيديو او الصور الي بطاقة التخزين الخارجية لاكتساب بعض الذاكرة لتثبيت المزيد من التطبيقات او غيرها، والامر الخطير والمؤسف ان دائما تتعرض بطاقة التخزين الي التلف والعطل مما يجعلها عديمة الفائدة ولكن سنتعرف في هذة التدوينة علي تطبيق لإصلاح بطاقة الذاكرة التالفة وإعادة عملها.

تطبيق SDFix: KitKat Writable MicroSD هذا التطبيق يحتاج الي صلاحيات الروت حتي يتمكن من اتمام العمل علي إصلاح بطاقة التخزين الخارجية، يقوم هذا التطبيق بتغيير ملف التكوين الخاص بالبطاقة وارجعها كجديدة ويقوم بحل جميع مشاكل البطاقة تقريباً.

إقرأ أيضاً 

شرح طريقة اصلاح ذاكرة الهاتف الخارجيه باستخدام تطبيق SDFix

اولا يمكنك مراجعة هذة التدوينة للحصول علي صلاحيات الروت، ثم قم بتحميل تطبيق SDFix بعد تثبيت التطبيق علي هاتفك قم بفتح التطبيق ثم إضغط next سوف يطلب صلاحيات الروت امنحة ذلك.  سوف يبدا بالتعرف على بطاقة الذاكراة وإصلاح كافة مشاكلها
اصلاح ذاكرة الهاتف الخارجيه
بعد اتمام عملية فحص واصللاح البطاقة سوف تظهر لك هذة الشاشة.
اصلاح ذاكرة الهاتف الخارجيه من خلال تطبيق SDFix | بحرية درويد
والان ما عليك الا إعادة تشغيل هاتفك لتجد ان البطاقة التالفة تعمل بدون اي مشاكل.
ملاحظة هامة 
لا ينصح بتجربه التطبيق علي البطاقات الغير تالفة فقط على بطاقات الذاكرة التالفة والتى تواجهه بها مشاكل. للأسف في التحديث الاخير للتطبيق لا يمكن استخدمه الا على الاجهزة العاملة بنظام اندرويد 4.4 كيت كات لا اعلم ما هو السبب ولكن تطبيق SDFix لا يعمل حالياً الا على هذه النسخة من نظام الاندرويد.
وبذلك نكون قد تعلمنا طريقة اصلاح ذاكرة الهاتف الخارجيه من خلال تطبيق SDFix المجاني، كما اننا قد اجبنا على تسؤالاتكم التى تخص طريقة إصلاح الميموري كارد التالف بدون برامج ، برنامج اصلاح كارت الميمورى التالف 2019 ، memory card repair برنامج ، برنامج اصلاح الميموري كارد العطلانة أو المحمية ، طريقة تهيئة بطاقة الذاكرة للجوال .

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم
    عندي ذاكرة خارجية 64 جيجا استخدمها منذ فترة طويلة وفي الفترة الاخيرة استخدمتها لتصوير فيديوهات حفل زفافي
    وفي ثاني يوم للزفاف شبكتها باللابتوب لتشغيل الفيديوهات ولكني تفاجأت بانها تطلب تهيئة الذاكرة.. ولكني لم اهيئها وذهبت بها لاحد المهندسين وفعلها استرجع جميع الفيديوهات ولكن عندما فتحت الملفات كانت كلها تالفه ولم تفتح
    كررنا عملية الاسترجاع ونسخنا الملفات المسترجعة لهارد خارجي ولكن كانت نفس النتيجة الملفات تالفه
    وبعدها عندما كان يشبك الذاكرة باللابتوب لم يتعرف عليها ولم تعد تظهر

    اخذتها منه ووضعتها في هاتفي وظهرت ولكنها طلبت تهيئة.. وفعلاً هيئتها والان اشتغلت ( طبعاً فارغة ) وحتى عندما شغلتها في اللابتوب ظهرت بشكل طبيعي

    لكن الان هل هناك طريقة لاسترجاع ملفات الفيديو وبالذات فيديوهات زفافي لاني لا املك فيديوهات اخرى

    ارجوا مساعدتي

زر الذهاب إلى الأعلى