تطبيقات

شرح جوجل فوتو واستعراض لأهم المزايا التى يقدمها التطبيق

سنأخذكم في هذا الموضوع لنتعرف على شرح جوجل فوتو واهم المزايا التى يقدمها تطبيق جوجل فوتو Google Photo، وكيفية استرجاع الصور من جوجل فوتو. بدايتاً هو عبارة عن تطبيق من جوجل يمكنك من حفظ الصور التى تلتقطها بجوالك على سحابة التخزين الخاصة بجوجل، كما ان التطبيق يوفر عدد من الخدمات التى يمكنك الاستفادة منها التعديل على الصور بالاضافة الى انشاء البومات للصور بشكل اتوماتيكي بحسب المكان او يمكنك انشائها يدويا. بالاضافة الى سهولة البحث عن اي صورة تحتفظ بها على هذه الخدمة المجانية من جوجل فوتو بمجرد كتابة كلمة معينة على سبيل المثال “سيارة” سيظهر كل الصور التى تظهر فيها سيارات. لن اطيل عليكم دعونا نتعرف علي بعض المزايا المخفية في هدا التطبيق وستفيدك كثيرا.

شرح جوجل فوتو واستعراض اهم المزايا

 

مزايا جوجل فوتو المهمة جداً

 

1- طريقة البحث عن الأشخاص والأماكن والأشياء في الصور

يقوم هذا التطبيق بترتيب الصور حسب التاريخ والموقع باستخدام قاعدة بيانات كبيرة لدي جوجل، بحيث انه من الممكن ان تبحث عن صورة شخص معين من خلال ربط اسم الشخص بالصورة من خلال ميزة تاغ -الاشارة. اما بالنسبة للبحث عن اشياء اخرى مثل السيارات فيقوم التطبيق باعطائك النتائج بشكل اتوماتيكي دون الحاجة الى عمل تاغ.

شرح جوجل فوتو

2- معالجة الصور وتعديل الصور من خلال جوجل فوتو

يقدم تطبيق جوجل فوتو ميزة معالجة الصور ، ويقوم ايضا باستخدام بعض التقنيات للتعرف علي الصور والاشياء والاماكن التي تزورها ويرتبها في مجموعات كل مجموعة تحتوي علي الصور التى التقطت في ذلك المكان وسيقسمها في مجموعات منفصلة وبشكل سيدهشك. لن تحتاج ان تقضي ساعات في ترتيب صورك.

شرح جوجل فوتو

3- تجميع الصور المشابهة

اذا كنت التقطت عدد من الصور في حفلة، سيقوم التطبيق بجمعها الي بعضها اعتمادا علي التعرف علي الوجوه والاماكن ليسهل عملية الوصول إليها.

شرح جوجل فوتو

4- الاحتفاظ بنسخة احتياطة لمجلدات الصور على الجوال

اذا كانت الصور لديك في مجلدات مثل مجلد فيس بوك واتساب وانستقرام يمكنك انشاء نسخة احتياطية منها كما هي، وذلك بالدخول إلى الاعدادت ثم الاحتفاظ بنسخة احتياطية والمزامنة، وانزل للاسفل الاحتفاظ بنسخة احتياطية لمجلدات الجهاز. وبذلك ستكون قد قمت بعمل نسخة احتياطية لصورك في مكان آمن.

شرح جوجل فوتو

 

5- تحديد مجموعة صور بضغطة واحدة

اذا كنت تريد حذف مجموعة من الصور فما عليك الا تحديدها بهذة الطريقة السهلة وذلك بالضغط على صورة مطولا ثم حرك اصبعك الي الاسفل او الي الاعلي سيتم تحديد كافة الصور التي يمر اصبعك فوقها،

استرجاع الصور من جوجل فوتو

إقرأ ايضاً:

استرجاع الصور من جوجل فوتو

يمكنك ايضا من خلال تطبيق جوجل فوتو استعادة الصور المحذوفة بكل سهولة. بحيث ان خدمة Google Photo تحتفظ بكل الصور المحذوفة في مجلدات مخفية.  مع العلم انه يمكنك استخدام هذه الميزة فقط حتى60 يوم من تاريخ حذف الصور. وذلك من خلال النقر علي الثلاث شرطات ثم المهملات ثم بعد ذلك زر التحديث كما بالصورة.

 

وبذلك نكون قد تعرفنا على شرح جوجل فوتو بالاضافة الى اهم مزايا جوجل فوتو. كما اننا شرحنا اهم نقطة يمكن الاستفادة منها من خلال جوجل فوتو وهي ميزة استرجاع الصور من جوجل فوتو.

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى