no

خيارات المطورين: خيار مخفي على اجهزة الاندرويد يوفر لك مزايا خارقة تعرف عليها



خيارات المطورين Developer Options ميزة مخفية على اجهزة الاندرويد صممت خصيصا لمطورين على اجهزة الاندرويد ولكن ليس كونها للمطورين لا يمكن للمستخدم العادي الحصول على مزاياها الرائعة. من خلال موضوع اليوم نوضح لكم كيفية اظهار هذه الخيارات المخفية واهم الخيارات التى تفيدك اثناء استخدام جهازك الاندرويد وتحسن من ادائه من حيث سرعة الجهاز ومظهر واجهة المستخدم ايضا.


كيف يمكن اظهار خيارات المطورين Developer Options على جوالي؟

طريقة اظهار خيارات المطورين بسيطة وسهلة كل المطلوب منك هو اتباع الخطوات التالية:
 قائمة الضبط - Settings / حول الجهاز - About Phone / رقم الاصدار - Build Number 


الان على كلمة (رقم الاصدار - Build Number)  تقوم بالضغط المتكرر 7 مرات ستظهر لك رسالة تفيدك بانك قمت بتفعيل خيارات المطورين. مبروك الان اصبحت مطور الان عند الرجوع للقائمة الرئيسية الخاصة بالضبط على جوالك ستجد فوق خيار حول الجهاز خيارات المطور.


طريقة ابقاء شاشة الجوال تعمل طوال الوقت اثناء الشحن
يتوفر خيار (البقاء نشط Stay Awake) على خيارات المطور الذي سيمكنك من ان تبقي شاشة الجوال مضائة طوال الوقت اثناء ربط جوالك او جهازك اللوحي بالشاحن. اذا كنت تريد ان تفحص الشاشة من اي خطأ او عيب هذه الميزة مفيد جدا بحيث يمكنك الاستفادة من ان الجهاز سيستمر في الشحن المتواصل واضاءة الشاشة بشكل متواصل. ميزة  البقاء نشط Stay Awake ستعمل عند تفعيلها فقط والجوال موصول بالشاحن. لتفعيل او ايقاف الخيار تقوم بوضع اشارة صح امامه كما هو موضح في الصورة.


حتى تقفل الشاشة واثناء تفعيل هذا الخيار يمكنك ان تقوم بذلك عبر الضغط على زر الباور 


تحديد عدد التطبيقات التى تعمل في الخلفية ( للحصول على اداء سريع لجوالك)
من خلال هذا الخيار يمكنك ان تحدد عدد التطبيقات التى تعمل في الخلفية بدون تطبيقات اضافية الحد الذي تتوفر عليه اجهزة الاندرويد بشكل افتراضي هو 4 تطبيقات تعمل في الخلفية. لكن من خلال خيار (تقييد عدد العمليات التى تتم في الخفلية - Background Process limit)  الذي يمكنك اختيار عدد التطبيقات التى تعمل في الخلفية سواء اردت تطبيق واحد او الحد الاقصى من التطبيقات او اذا اردت ان تمنع اي تطبيق من العمل في الخلفية. ستحصل على السرعة القصوى من خلال جوالك الاندرويد بحيث ان كل موارد الجهاز ستكون متوفرة بكامل قدرتها لاداء المهمة التى تريدها على سبيل المثال لعب لعبة معينة بكامل قدرات الجهاز.

تحسين اداء الالعاب على اجهزة الاندرويد من خلال خيار (تفعيل 4 اضعاف سرعة MSAA)
اذا كنت تبحث عن طريقة لتحصل فيها على افضل اداء في الالعاب وخصوصا رسوميات وجرافيك الالعاب فانصحك بتفعيل خيار Enabling 4x MSAA هذا الخيار سيعطيك افضل اداء للرسوميات على الالعاب المتوفرة على جوالك الاندرويد. لكن يجب ان انوه الى ان هذا الخيار سيستهلك بطارية جوالك بشكل كبير جدا.



تسريع جوالك الاندرويد باضعاف السرعة المعتادة
شرحنا في موضوع سابق " خدعة تستخدمها على اي جهاز اندرويد لتجعله بطيء جدا او سريع جدا" هذه الخدعة يمكنك ان تقوم ايضا بالاستفادة  منها من خلال خيارات المطور من خلال خيارات ثلاث وهي ( مقياس حركة الاطار - مقياس حركة النقل - مقياس مدة تشغيل رسام الرسوم المتحركة) من خلال هذه الخيارات الثلاث ستتحكم في سرعة الاطارات اثناء التنقل بين شاشات واجهة جهازك الاندرويد ومن خلال هذه الخيارات الثلاث يمكنك التحكم في السرعة الخاصة بالتنقل بحيث يمكنك تقليها او الغائها للحصول على السرعة القصوى للتنقل بين التطبيقات وواجهات الجهاز


طريقة اخفاء خيارات المطور من اجهزة الاندرويد
اذا قمت بتجربة خيارات المطور ولم تعجبك بامكانك ايقافها واخفائها كما كانت فالسابق كل المطلوب منك هو التوجه الى المسار التالي:
الضبط Settings / مدير التطبيقات Application Manger / الكل All 
والبحث في هذه القائمة عن تطبيق الضبط وتختار خيار مسح البيانات الان لو عدت للقائمة الضبط الرئيسية لجوالك ستكون خيارات المطور اختفت من جهازك الاندرويد 


اذا اعجبكم موضوع اليوم لا تنسو مشاركته مع اصدقائكم ولا تحرمونا من تعليقاتكم الطيبة دمتم بالف خير





خيارات المطورين: خيار مخفي على اجهزة الاندرويد يوفر لك مزايا خارقة تعرف عليها Reviewed by Nezar Kamel on 5/08/2016 Rating: 5

هناك تعليق واحد:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.