تطبيقات

كيف اتخلص من ادمان الهاتف؟ تعلم الطريقة الصحيحة من جوجل

كيف اتخلص من ادمان الهاتف؟ سؤال يطرحه الكثير من المستخدمين الذين وصل بهم الحال الى حد الأدمان بحيث ان بعض المستخدمين يصاب بحالة من الهوس المطلق بالهاتف. هنا جاء دور جوجل حيث اطلقت خمس تطبيقات للتقليل من ادمان الجوال وزيادة التركيز وذلك من خلال تحسين وتطوير عادات المستخدمين في استخدام الاجهزة الذكية. هذه التطبيقات الخمسة وبكل بساطة ستقوم بعزلك بشكل نهائي عن استخدام الجوال وزيادرة التركيز اثناء ساعات العمل لزيادة انتاجيتك، بالاضافة الى حل مشكلة كبيرة اثناء الاجتماعات العائلية بحيث يقوم بأغلاق جوالك وقفله انت وافراد اسرتك او اصدقائك كل هذا من شأنه ايضا علاج مشكلة ادمان الجوال.

فكما لاحظتم قبل فترة اعلنت جوجل عن تطبيق Family Link هذا التطبيق الذي يندرج تحت قائمة تطبيقات الرفاهية الرقمية من جوجل بحيث يساعد المستخدمين في مراقبة اجهزة ابنائهم. هذه التطبيقات الخمسة هي نسخ تجريبية وتعمل فقط على اجهزة الاندرويد  المزودة بنظام اندرويد 8 اوريو واكثر من ذلك.

إقرأ ايضا:

كيف اتخلص من ادمان الهاتف؟ عبر تطبيقات جوجل

تطبيق Unlock Clock

يعتبر تطبيق Unlock Clock واحد من التطبيقات التى ستخبرك عدد المرات التى قمت فيها بفتح قفل شاشة جوالك، بحيث يظهر التطبيق على شاشة القفل رقم بحجم الشاشة يتغير الرقم مع كل مرة تقوم فيها بفتح قفل الجوال، الهدف من التطبيق هو تنبيه المستخدم لمدى انجذابه لجواله ويمكنه ان يقلل من استخدام الجوال بعد ان يعرف عدد المرات التى يقوم فيها بفتح قفل الشاشة من خلال تطبيق Unlock Clock.

كيف اتخلص من ادمان الهاتف؟ تعلم الطريقة الصحيحة من جوجل

تطبيق Post Box

التطبيق بكل بساطة سيساعدك على التركيز في عملك بعيدا عن التنبيهات التى تصل اليك من خلال التطبيقات المختلفة على جوالك، بحيث يقوم تطبيق Post Box بجمع كل الاشعارات الواردة الى جوالك والاحتفاظ بها بشكل منظم ومرتب ويظهر لك قائمة مرتبة ومقسمة بكل الاشعارات الواردة اليك في الوقت الذي تحدده ويكون غالبا وقت الفراغ الذي قمت بأعداده مسبقا على التطبيق.

تطبيق Desert Island

تطبيق اخر لمساعدتك على التركيز وتخفيف استخدامك للجوال، فكرت عمل  تطبيق Desert Island هو انك تقوم بتحديد 7 تطبيقات فقط تكون متاحة لك للأستخدام اثناء اليوم ولن تستطيع استخدام اي تطبيق اخر خلال اليوم. كما سيخبرك التطبيق في نهاية كل 24 ساعة كيف كان ادائك اثناء هذه الساعات وكم عدد المرات التى قمت فيها بفتح كل من التطبيقات السبعة التى حددتها من خلال تطبيق Desert Island.

تطبيق Morph

يساعد تطبيق Morph على تحديد التطبيقات التى ستسخدمها في كل وقت من الاوقات، بحيث يمكنك ان تحدد عدد من التطبيقات تظهر لك في ساعات العمل وبعد انتهاء ساعات العمل يمكن ان تحدد تطبيقات تظهر في البيت، وسيقوم التطبيق بأظهار كل مجموعة من التطبيقات بحسب الساعات التى قمت بتحديدها. وهذا من شأنه ان يساعدك في التركيز على اتمام المهام في كل وقت من اوقاتك اثناء النهار وابعاد اي شيء يشتت تركيزك.

تطبيق We Flip

بينما الاربع تطبيقات السابقة مخصصة لمساعدة المستخدمين في تقليل وقت استخدام الجوال، تطبيق We Flip سيقوم بكل بساطة بأغلاق الجوال. فكرت تطبيق We Flip هو انه يمكن استخدامه في الاجتماعات العائلية للأبتعاد عن التشتيت الذي تقوم به التقنية والاجهزة الذكية. بحيث انه اذا ما بدأت اجتماع مع افراد اسرتك او اصدقائك تقومو جميعا بأستخدام التطبيق ويكون مربوط بباقي الاجهزة ستغلق الاجهزة مع بعضها البعض وتقفل بالقفل الذي تستخدمه، وعندما يقوم اي شخص بفتح القفل تنتهي الجولة وتظهر الوقت الذي قضيته بعيدا عن الجوال.

وبذلك نكون قد تعرفنا على تطبيقات جوجل التى تساعد المستخدمين في التقليل من ادمان الجوال، حيث ان تطبيقات جوجل من شأنها ان تحل مشكلة المستخدمين وتجيبهم على سؤالهم المتكرر كيف اتخلص من ادمان الهاتف؟

 

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى