القائمة الرئيسية

الصفحات

16 هاتف تبث كميات كبيرة من الأشعة المضرة لجسم الانسان..تعرف عليها!

16 هاتف تبث كميات كبيرة من الأشعة المضرة لجسم الانسان..تعرف عليها!

منذ ظهور الهواتف الذكية وهنالك من ينتقدها باستمرار ويحذر من مخاطرها الكبيرة على صحة الإنسان، وقد نسمع هذا الكلام كثيراً في حوار بين الأصدقاء، لكن قليل ما نشاهد دراسات متخصصة في هذا الموضوع. هذا قد تغير الآن بعد النتائج المفاجئة التي طرحتها شركة Statista في دراسة خاصة عن تأثير الأشعة في شهر فبراير الماضي، فهذه الأشعة قادرة على إحداث خلل في صحة الجسم والتسبب بتنشيط خلايا سرطانية خصوصاً عند وجودها بدرجة عالية.


وقالت الشركة في تقريرها المفصل عن الدراسة، أنه استناداً للنتائج الطويلة التي حصلنا عليها بعد اختبار كل هاتف، كُشف عن هوية الهاتف الأكثر بثاً للأشعة وهو الهاتف الصيني Xiaomi Mi A1  بمقدار 1.76



ليس هذا فحسب بل توضح الشركة في تقريرها أن الشركات المصنعة الصينية قد هيمنت على مقدمة القائمة، حيث نرى في المرتبة الثانية هاتف OnePlus 5T وفي الثالثة Huawei Mate 9.

من المثير للاهتمام أن هاتف iPhone 7 Plus تواجد في المرتبة الأخيرة، عند بث للأشعة بمقدار 1.60 إلا أن الشركة تنوه إلى خطورة هذا وعدم وجود هاتف ذكي منعدم الأشعة.

نستنتج من الدراسة أن الهواتف الموجودة في الصورة المفصلة أدناه يجب الابتعاد عنها قدر المستطاع، وإن كنت تمتلك واحد منها فيجب إبعادها عنك وإغلاق شبكة الإنترنت فيها لحماية نفسك.


تعليقات