القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تدفع الأموال من خلال واتس أب وانستجرام عبر فيسبوك باي؟

كيف تدفع الأموال من خلال واتس أب وانستجرام عبر فيسبوك باي؟ - بحرية درويد

لن ترضى فيسبوك  بأن تكون في ذيل القائمة، وستعمل على اللحاق بجوجل وآبل فيما يخص خدمات الدفع الالكتروني. من خلال خدمة "فيسبوك باي"، أصبح عملاق المنصات الاجتماعية فيسبوك من ضمن مجموعة المنصات الاجتماعية التي تمتلك خدمة الدفع الخاصة بهم والتي ستكون متاحةً في البداية داخل الولايات المتحدة. ستكون فيسبوك باي نظام دفع الكتروني مدمج في الشبكات والتطبيقات التابعة لفيسبوك وذلك حتى تعمل الخدمة بالشكل المطلوب من ناحية سرعة تنفيذ الحركات المالية.

اختارت فيسبوك اسمًا لخدمتها سيكون اسمًا منافسًا وندًا قويًا لخدمات الدفع لدى جوجل Google Pay وآبل Apple Pay. ستكون عمليات الشراء وارسال الأموال مُتاحةً داخل تطبيق فيسبوك بالاضافة للمدفوعات الخارجية العادية، بشرط أن تكون خدمة فيسبوك باي مُفعلةً لدى الجهات أو الأشخاص المستقبلون للدفعات.



فيسبوك باي - الانسيابية في عالم فيسبوك

من الجميل أننا سنرى أثر خدمة فيسبوك باي في شبكاتنا وتطبيقاتنا التي نستخدمها في منصة فيسبوك، حيث سنتمكن من الدفع وارسال الأموال لأصدقائنا من خلال تطبيق فيسبوك - ولكن وفق القيود المُستخدمة لدى PayPal. سوف نتمكن أيضًا من دفع التبرعات من خلال خدمة فيسبوك باي. اجراء عمليات الدفع واستقبال الأموال من خلال تطبيق واتس أب وانستجرام سيكون متاحًا في وقت لاحق. 

لطالما كان الدفع عبر تطبيق واتس آب مطلبًا وغايةً يرغب بها كثيرٌ من الناس، لذا فإن طبيعة المنصات الاجتماعية ستجعل من خدمة فيسبوك باي أمرًا مُثيرًا وذو أهمية.

وسائل الدفع والأمان وحماية البيانات

في البداية، سيعتمد مستخدمو خدمة فيسبوك باي على البطاقات الائتمانية وخدمة PayPal كمصادر تمويل في الخدمة. من حيث الأمان، تعمل فيسبوك حاليًا بالتعاون مع PayPal و Stripe في إعداد بنية ونظام خاص يوفران الأمان والموثوقية اللازمة لعمل الخدمة، وسيتم حماية العمليات والاجراءات المالية من خلال تخصيص رقم تعريف شخصي PIN مع مراقبة دقيقة ومعمقة تتحقق من أي أمر غير طبيعي.

ستتوفر مساحة خاصة في خدمة فيسبوك باي تُتيح للمستخدمين الاطلاع ومراجعة كافة الحركات والمدفوعات الخاصة بهم. استنادًا لما صرحت به فيسبوك، لن تُستخدم في عملية الدفع إلا البيانات اللازمة لإتمام عملية الدفع بنجاح، وستكون هذه البيانات في مأمن تام مستقبلًا، لأنه ببساطة، سيكون طرفي عملية الدفع من فيسبوك مما يجعل البيانات آمنة.

كيف تستخدم خدمة فيسبوك باي ؟

يُمكنك البدء باستخدام فيسبوك باي من خلال تطبيق فيسبوك او تطبيق المحادثة Messenger باتباع الخطوات التالية:
1- الذهاب الى الاعدادات ثم Facebook Pay وذلك في التطبيق او الموقع.
2- اضف طريقة دفع.
3- عندما تريد أن تدفع في المرة القادمة، استخدم فيسبوك باي.
4- بمجرد أن تتاح فيسبوك باي في الواتس آب سيكون بمقدورك تفعيل الخدمة بشكل مباشر.

هل تستخدم خدمة دفع الكتروني عبر جوالك؟ وعندما تُتاح خدمة فيسبوك باي في بلدك، هل ستستخدمها؟ أطلعنا على رأيك من خلال التعليقات بالأسفل.



author-img
كاتب ومترجم تقني، أعمل عبر فضاء الانترنت لأقدم ما أستطيع في مجال اثراء المحتوى العربي. كتبت لصالح العديد من المواقع التقنية والمتخصصة. المجالات التي اكتب واترجم فيها: البرمجة بشكل عام والبايثون بشكل خاص، العمل الحر، الاندرويد ومراجعة التطبيقات

تعليقات