اخبار الاندرويد

رفع الحظر الامريكي عن هواوي بات وشيكاً بعد الاقتراب من اتفاق تجارة جديد بين البلدين

 

لم تحظى شركة هواوي بعام جيداً اطلاقاً فهذا العام كان الاسوء على الشركة خصوصاً بعد التحديات العصيبة التى واوها. الحظر الامريكي على هواوي منع الشركة من العمل مع الشركات الامريكية بشكل عام مما تسبب ان شركة جوجل قد قطعت علاقاتها بشركة هواوي وتسبب ذلك بإيقاف خدمات جوجل عن اجهزة هواوي بالكامل بحيث اصبحت الاجهزة الجديدة التى تصدر من شركة هواوي لا يتوفر فيها لا نظام الاندرويد ولا خدمات جوجل ، بالاضافة الى اعلان هواوي عن نظامها التشغيل المنفп محاولات حثيثة تمت خلال الاشهر الماضية سعيا الى رفع الحظر الامريكي عن هواوي الا ان معظمها بات بالفشل.

إقرأ ايضا:

كما انعكس الحظر الامريكي على هواوي على ارباح الشركة فبحسب تصريح رئيس الشركة ان الشركة خسرت 10 مليار دولار بسبب

في مقابلة اجرتها صحيفة بلومبرج, اوضح وزير التجارة الامريكي ويلبر روس ان ادراة ترامب والصين تناقشان اجراء اتفاق تجارة حديد بين البلدين, هذا الاتفاق سيجعل الصين تزيد كمية مشترياتها من الزراعة الامريكية وتفتح أسواق الخدمات المالية للشركات الامريكية, كما سترفع امريكا التعرفة الجمركية عن البضائع الصينية, كما سيطلب من امريكا ان تقوم منح ترخيص لبعض الشركات التى تمت الموافقة عليها لإعادة العلاقات مع الشركات الامريكية, هذا سيؤدي وبحسب التوقعات ان رفع الحظر الامريكي عن هواوي سيكون احد اهم اولويات الصين, والسماح لها بالعمل من جديد مع الشركات الامر كية.

اذا تم اتفاق التجارة الجديد كما هو مخطط له ، ستعود هواوي للعمل بشكل طبيعي كما كانت عليه قبل الحظر وبذلك كظ كر كظ لكن يجب ان نضع بالحسبان انه صدرت وعود سابقاً بحل المشاكل بين البلدين ولكنها لم تتم وفي النهاية تبقى مرار الارد الارا.

هل تعتقد ان هذا سيكون حل مشكلة حظر هواوي؟

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق