اخبار الاندرويد

ضربة قوية لمشاهير الانستقرام – لا لايكات بعد اليوم !!

 

نعم ضربة قوية لمشاهير الانستقرام الشركة ستوقف عدد اللايكات – الاعجابات بمنشورات الانستقرام في امريكا, وفي تصريح للرئيس التنفيذي لشركة انستقرام “سنتخذ قرارات قد تضر بأصحاب الاعمال على انستقرام ولكن ما يهمنا هو صحة الناس المستخدمين للتطبيق “. حيث قامت انستقرام في الاشهر الماضية بأختيار اخفاء عدد المعجبين في المنشورات “اللايكات” في دول اخرى ومنها كندي 

كما اضاف ايضا آدم موسري الرئيس التنفيذي لشركة انستقرام ايضا “كما يقول انه من خلال هذه التجارب سنقوم بقياس مدى تأثير اخفاء عدد اللايكات على المستخدمين بالاضافة الى قياس مدى تأثير اخفائها على المؤثرين وصناع المحتوى” وصرح ايضا ان الفكرة من عملية اخفاء اللايكات على انستقرام هو التركيز على زيادة التفاعل بين المستخدمين والابتعاد عن فكرة الاستعراض التى يقوم بها بعض صناع المحتوى والتقليل من الضغوط النفسية التى يسببها عدد الاعجابات لمنشورات المشاهير لصغار صناع المحتوى.

اخفاء عدد اللايكات من منشورات الانستقرام في امريكا -بحرية درويد

كما ان انستقرام حاليا تهتم وبشكل رئيسي في فكرة التسويق من خلال انستقرام وكيفية تطوير هذه الفكرة لتكونود. كما تسعى انستقرام من خلال ايقاف اظهار عدد اللايكات الى تقليل انتشار خطابات الكراهية والتعنيف والتنمر بحيث ان محتوى يتضمن اي من انواع الخطاب الضارة لن يصل الى مراحل الشهرة والانتشار لأنه سيتم تجاهله ولن يظهر محبي ومتابعي هذا النوع من الخطاب حبهم لصانعه عبر اللايك .

ولكن على صعيد اخر يجب ان تراعي انستقرام ان اخفاء عدد اللايكات من تطبيق الانستقرام لن يضر المستخدمين ولكن سيضر مشاهير الانستقرام وبشكل كبير بحيث ان المؤثرين وصناع المحتوى هم المصدر الاساسي لمستخدمي تطبيق انستقرام.

كما ان انستقرام صرحت انه في حال وجدت ان اخفاء عدد اللايك من تطبيق الانستقرام سيؤدي الى تدهور الامور لدى تنارا. كما صرح آدم موسري ان الشركة لا تخشى من الخسائر التى قد تلحق الشركة ولكن لن تسمح بالاضرار بأعمال صناع المحتوى على انستقرام والمؤثرين الا اذا وجدت انستقرام ان فكرت اخفاء اللايك قد تؤثر بشكل ايجابي على المستخدمين .

شاركنا هل يهمك عدد اللايكات على منشورات الانستقرام؟ وهل تجد ان هذه الميزة ستضر فعلاً بصناع المحتوى؟

المصدر

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى