القائمة الرئيسية

الصفحات

عصا الحظر الامريكية تحوم حول تطبيق تيك توك TikTok

عصى الحظر الامريكية تحوم حول تطبيق تيك توك TikTok

على ما يبدو ان عصا الحظر الامريكية تحوم حول التطبيق الصيني الشهير تيك توك، هذا التطبيق الذي تعود ملكيته لشركة ByteDance الصينية هذا الشركة التى استحوذت في عام 2017 على تطبيق Musical.ly التطبيق الامريكي في ذلك الوقت بقيمة 1 مليار دولار وقامت بإعادة تسمية التطبيق بأسم TikTok. فكرت التطبيق ان كنت لا تعلم هي ان مستخدمي التطبيق يقومون بالتمثيل ومطابقة الشفاهه مع مقاطع صوتية من افلام او من مقاطع فيديو مشهورة ويعيدون تقليد هذه المقاطع بأسلوب غالبا ما يكون ساخر ويندرج تحت قائمة Memes.


امريكا مؤخرا اعلنت انها تقوم حاليا بفتح تحقيق حول تطبيق تيك توك وعلى ما يبدو ان عصا الحظر الامريكية باتت تحوم فوق تطبيق TikTok هذه المرة امريكا تتهم الشركة المالكة للتطبيق ByteDance انها لم تأخذ الاذن من لجنة الاستثمار الاجنبي في الولايات المتحدة الامريكية عندما قامو بشراء التطبيق، مع العلم ان اي عملية شراء لأي شركة اوتطبيق من قبل اشخاص من او شركات خارج الولايات المتحدة يجب ان تأخذ موافقة لجنة الاستثمار الاجنبي في الولايات المتحدة الامريكية. 

مخاوف اللجنة الامريكية لم يفصح عنها لحتى  اللحظة ولكن بعض المسؤلين الامريكين خصوصا بعض اعضاء مجلس الشيوخ الامريكي قد اعلنو وبشكل علني عن ان مخاوفهم من تطبيق تيك توك تتركز في كون التطبيق يقوم بجمع بيانات المستخدمين وحفظها لديهم في الصين بالاضافة الى مخاوف من تطبيق القانون الصيني في حظر المحتوى مثلما قامت الشركة بحظر المحتوى الخاص بالمثليين جنسينا على حد تعبيرهم.

مع العلم ان تطبيق تيك توك يحظى بشعبية كبيرة جدا في الولايات المتحدة الامريكية وكما تشير الاحصائيات ان اكثر من 50% من مستخدمي التطبيق من امريكا وهذا ما يعرض الكثير، هذا يزيد المخاوف لدى المحققين الامريكين في شأن تطبيق تيك توك.

من جانبها صرح الناطق الرسمي لتطبيق TikTok لوكالة رويترز ان " لا يمكننا حاليا ان نعلق على اي شئ حول قضية التحقيقات في تطبيق تيك توك الجارية من قبل الحكومة الامريكية، تيك توك تعلن انها متعاونة جدا مع المحققين وتسعى لأيضاح اي نقطة للوصول الى حل مع اعضاء الكونغرس والمنظمين في الولايات المتحدة الامريكية".

من رأيي الشخصي وبعد مشكلة هواوي فأري ان امريكا تسعى جاهدة لتضييق الخناق على اي منتج صيني ناجح حتى تحد من القدرات الصينية في السيطرة على المجال التقني بشكل خاص، لا استبعد في الايام القادمة ان يتم حظر تطبيق TikTok في الايام القادمة.

author-img
اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

تعليقات