اخبار الاندرويد

تويتر تسمح بالغاء التحقق من خلال رقم الجوال لحماية الحساب

 

اضافت تويتر ميزة التحقق بخطوتين لحسابات تويتر منذ فترة والتى تسمح للمستخدم ان يقوم بتفعيل التحقق من ملكية الحساب من خلال تطبيق Google Authenticator والذي يعطيك كود تقوم بإدخاله في حساب تويتر وعندما تحتاج لتسجيل الدخول سيتطلب منك توفر هذا الكود . اعلنت تويتر امس عن انها تسمح بالغاء التحقق من خلال رقم الجوال والاعتماد فقط على التحقق من خلال تطبيق توا.بمعنى انك لن تحتاج English

إقرأ ايضاً:

افضل تطبيقات حماية الجوال من التجسس والاختراق على الاندرويد

شرح طريقة الغاء التحقق من خلال رقم الجوال على تويتر والاعتماد على تطبيق جوجل للتحقق بخطوتين

اولا يجب ان يكون لديك تطبيق Google Authenticator مثبت على الجوال ومرتبط بحسابك على جوجل, تقوم بعدها بالدخول الى حساب تويتر ومن ثم تقوم بالضغط على القائمة الجانبية وتختار منها الاعدادات والامان / الحساب / الأمن

الغاء ميزة التحقق من خلال رقم الجوال توتير - بحرية درويد

الان تقوم بالضغط على خيار المصادقة بعاملين وهنا يمكنك ان تقوم بتفعيل ميزة التحقق بخطوتين ان اردت والغاء التحقق من خلال رقم الجوال من خلال ازالة اشارة صح من امام الخيار الذي لا تريده . اما في حال كنت تريد تفعيل ميزة التحقق بخطوتين “المصادقة بعاملين” تقوم بالضغط على “تطبيق التوثيق” وستنتقل الى تطبيق Google Authenticator وسيتم اضافة كود جديد خاص بحساب تويتر تقوم بإدخال الكود من التطبيق لتأكيد عملية التوثيق .

طريقة الغاء التحقق برسالة الجوال تويتر - بحرية درويد

بالرجوع الى قائمة “الأمن” يمكنك ان تزيل خيار التحقق من خلال “رسالة نصية” اي التحقق من خلال رقم الجوال وستبقى

تفعيل ميزة التحقق بخطوتين والغاء التحقق من خلال رقم الجوال على تويتر - بحرية درويد

وبذلك تكون تويتر قد وفرت طريقة جديدة للمستخدمين تسمح لهم بالاستغناء عن رقم الجوال ليكون العامل الاساسي في حماية الحساب ويمكنك ايضا استخدام الخطوتين لزيادة درجة حماية حسابك على توتير من الاختراق. مع العلم انه انتشر في الاونة الاخيرة عدة طرق تسمح للهكر ان يقوم بإختراق الحسابات من خلال اصدار شرائح اتصال بنفس رقمك تسمح لهم بإستقبال رسائل التحقق على اجهزتهم وتمكنهم من اختراق الحساب , طبعا هذه الخطوة تحصل فقط في بعض البلدان فقط .

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى