اخبار الاندرويد

ثغرة خطيرة تصيب تطبيق تويتر!! سارع بحماية حسابك

ثغرة خطيرة تصيب تطبيق تويتر !! سارع بحماية حسابك

طط ق و ق ق ن ء ء حيث ان الشركة اعلنت ان ثغرة اصابت التطبيق تسمح للمهاجمين “الهاكر” ان يقومو بأختراق حسابات المستخدمين بحيث يمكنهم الوصول الى البيانات الخاصة والمخفية للحسابات بحيث يمكنهم ان يصلو الى البيانات الخاصة بالحساب وامكانية ارسال التغريدات من الحسابات والدخول الى الرسائل الخاصة.

ثغرة تصيب تطبيق تويتر تسمح للهاكر بسرقة بيانات المستخدمين 

حيث اعلنت تويتر وبشكل رسمي على صفحتها الخاصة بالتحديثات الامنية عن وجود ثغرة امنية خطيرة في تطبيق تويتر للاندرويد تسمح هذه الثغرة الخطيرة عبر اجراءات معقدة من اضافت اكواد خبيثة في ذاكرة التخزين الخاصة بالتطبيق, هذه الطريقة تسمح للهاكر الوصول لبيانات المستخدم الشخصية بحيث يستطيع الوصول الى الرسائل الخاصة والغيياااا المحم وا الغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغرررررررررررررررررررررتر

وبحسب تويتر فأن هذه التغرة الخطيرة محصورة فقط على مستخدمي تطبيق تويتر للاندرويد بمعنى ان المستخدمين عبر موقع تويتر او عبر الكمبيوتر او تطبيق تويتر للأجهزة العاملة بنظام اي او اس “الايفون” غير متضررين بهذه الثغرة.

وكالعادة هذا سيعطي افضلية لمستخدمي ايفون والاجهزة العاملة بنظام اي او اس على مستخدمي الاندرويد لأتاو 

ماذا يجب ان تفعل لحماية حسابك على تويتر من الثغرة الخطيرة؟

اكدت تويتر انها ومن اللحظات الاولى لأكتشاف الثغرة الخطيرة باشرت في ايجاد حل عملي لهذه الثغرة ، كما انها اكدت ن اه ثغ ات ذ ال ل ل ات ل ال كل المطلوب منك الآن هو التوقف عن استخدام تطبيق تويتر وتوجهه مباشرة الى جوجل بلاي لتحميل النسخة الجديدة من التطبيق والتى تم فيها حل هذه الثغرة واذا لم تتوصل بالتحديث ينصح بعدم استخدام التطبيق واستخدام نسخة تويتر ويب.

كما ان الشركة تقوم بمراسلة الحسابات الاكثر عرضة للأختراق بناءاً على اصدار الاندرويد لديهم بحيث ان هذها ران رد الدرا 

المصدر

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق