القائمة الرئيسية

الصفحات

ارباح مهولة لشركات العاب الجوال في عام 2019

أصدر موقع SensorTwoer تقريرًا جديدًا عن تفاصيل إيرادات شركات ألعاب الفيديو لعام 2019. وفقًا للتقرير، كانت السنة الفائتة من أكثر السنوات ربحًا لتلك الشركات. أنفق اللاعبون خلال عام 2019 ما يُقارب من 67.7 مليار دولار على ألعاب الجوال. الإيرادات هي على المستوى العالمي وتشمل كلٌ من نظامي أندرويد و iOS.
ارباح مهولة لشركات العاب الجوال في عام 2019

تُشير أرقام التقرير إلى أن اللاعبين الذين يستخدمون نظام iOS أنفقوا أكثر من الذين يستخدمون نظام أندرويد، حيث وصل الرقم الكلي لمقدار ما أنفقه مستخدمي اندرويد على ألعاب الجوال إلى 24.7 مليار دولار، بينما وصل الرقم لدى مستخدمي نظام iOS الى 37 مليار دولار.

ما بين الجهتين، زادت إيرادات تجارة ألعاب الجوال بنسبة 12.8% عما كان في عام 2018، حيث بلغت مقدار ما أُنفق على ألعاب الجوال حينها الى 54.7 مليار دولار. تصدرت لعبة Honor of Kings الألعاب التي حصدت أكثر إيرادات لعام 2019.

تُشير التقارير إلى أن لعبة Honor of Kings حصلت على إيرادات وصلت الى 1.43 مليار دولار على نظام iOS عالميًا، بينما تربعت لعبة LineageM على عرش ألعاب الأندرويد التي حصدت إيرادات وصلت إلى 691 مليون دولار أمريكي. تشاركت باقي الألعاب الأخرى الكعكة فيما بينها.

لُعبة كول اوف ديوتي هي لعبة أخرى حصلت على مركز متقدم في قائمة الألعاب الأكثير إيرادًا في عام 2019، حيث تم اطلاق اللعبة في شهر أكتوبر السنة الفائتة. على الرغم من أن اللعبة أُطلقت في نهاية العام تقريبًا، إلا أنها حصدت عوائد وصلت لما يُقارب 87 مليون دولار.
ارباح مهولة لشركات العاب الجوال في عام 2019

كان عام 2019 من أفضل الأعوام للعبة بوكيمون الشهيرة، بل وأكثرها نجاحًا، حيث وصلت إيرادات لعبة بوكيمون الى مبلغ 900 مليون دولار عالميًا على نظام أندرويد و iOS. نصف هذا المبلغ تقريبًا دفعه مستخدمي نظام أندرويد برقم وصل الى 482 مليون دولار.

لم تزداد إيرادات ألعاب الجوالات فقط في عام 2019، فلم تكن وحدها في القمة. لقد زاد عدد مرات تحميلات ألعاب الجوال بنسبة كبيرة ما بين عام 2018 و 2019.  من المهم أن نذكر هنا أننا نتكلم عن عدد التحميلات الجديدة للألعاب، وليس عدد مرات إعادة التحميل للعبة على نفس الجوال.

أشارت القارير الواردة بهذا الخصوص إلى أن عدد مرات تحميل الألعاب وصل إلى 42.1 مليار تحميل بنسبة زيادة وصلت الى 6.4% عن عام 2018. لا يجب أن تكون هذه الأرقام مُفاجئة لنا، فتجارة ألعاب الجوالات زادت خلال الفترة السابقة لعدة أسباب. أحد هذه الأسباب هي ازدياد عدد الأشخاص الذين يمتلكون جوالات ذكية، مما يعني وصول عدد أكبر من الناس للألعاب، مما ينتج عنه في النهاية زيادة في معدلات الانفاق عليها.

بالاضافة الى ذلك، شهد عام 2019 اطلاق العديد من الألعاب الشهيرة على الجوال مثل كول اوف ديوتي وماريو كارت تور، وكلاهما يحظيان بشعبية جارفة في أوساط اللاعبين. عام 2020 لن يكون مختلفًا عن سابقه، وستظل ماكنة النقود تُنفق بسخاء على ألعاب الجوالات فيه.
author-img
كاتب ومترجم تقني، أعمل عبر فضاء الانترنت لأقدم ما أستطيع في مجال اثراء المحتوى العربي. كتبت لصالح العديد من المواقع التقنية والمتخصصة. المجالات التي اكتب واترجم فيها: البرمجة بشكل عام والبايثون بشكل خاص، العمل الحر، الاندرويد ومراجعة التطبيقات

تعليقات