اخبار الاندرويد

تطبيق “بايت” Byte خليفة تطبيق “فاين” vine متوفر للتحميل على اندرويد

تطبيق بايت Byte خليفة تطبيق فاين vine متوفر للتحميل
تطبيق بايت Byte خليفة تطبيق فاين  vine متوفر للتحميل

اعلن دوم هوفمان الشريك المساعد في انتاج تطبيق “فاين” vine عن اطلاق تطبيق جديد بنفس الفكرة السابقة ولكن بأسم جديد وهذه المرة هو تطبيق “بايت” Byte هذا التطبيق المتاح حالياً للتحميل على متجر جوجل بلاي وعلى متجر تطبيقات شركة آبل. هذا التطبيق كان متاحاً بنسخة تجريبية منذ وقت ولكن امس تم اطلاقه لجميع المستخدمين حول العالم.

اذا كنت لا تعلم ما هو تطبيق “فاين” vine. هو عبارة عن تطبيق يمكنك انشاء حساب شخصي عليه وتصوير فيديوهات لا تتجاوز مدتها 6 ثواني بالاضافة الى امكانية اضافة صور متحركة وموسيقى الى مقاطع الفيديو ومشاركتها مع مستخدمي التطبيق. هذه الفيديوهات تعمل بشكل متكرر لا نهائي.

تطبيق “بايت” Byte منافس تطبيق “تيك توك”

هوفمان كان يعمل على تطوير التطبيق منذ سنوات خصوصاً بعد ان قامت شركة تويتر بالاستحواذ على تطبيق “فاين” vine. اخر تصريح كان من هوفمان في شهر نوفمبر من عام 2018 حيث اعلن في ذلك الوقت ان تطبيق “بايت” سيتم نشره في ربيع العام المقبل.

ولكن بعد ذلك الاعلان اوقف تطوير النسخة المحدثة من التطبيق والتى كان يسميها V2 ولكن بعد ذلك قرر ان يقوم بأعادة تسمية للمشروع بأكمله وكان الاسم الجديد “بايت” Byte. المنافسة الآن ستكون بين تطبيق “تيك توك” TikTok وتطبيق بايت بحيث ان الشركتين سيستهدفان نفس الفئة وهي فئة المراهقين بحيث ان نوعية المحتوى فيديوهات قصيرة وتستخدم اسلوب الاعادة وهو ما كانت فكرت تطبيق فاين مبنية عليه بحيث ان تيك توك اخدت فكرت تطبيقها منه. 

هوفمان ضيع على نفسه اطلاق التطبيق في عام 2019 كما كان يتوقع، لكن عشاق التطبيق القدامى الذين احبطتهم تويتر عبر ايقاف التطبيق بعد اربع سنوات من الاستحواذ عليه سيكونو سعداء بالتأكيد بعودة التطبيق مرة اخرى للعمل حتى لو كان بأسم جديد. سيكون من المثير ايضاً ان نرى هل سيعطي مستخدمي تطبيق تيك توك تطبيق بايت فرصة ؟

في مقالبة اجراها موقع تك كرنش مع الشريك المساعد هوفمان حيث اعلن ان عن آلية مشاركة الارباح مع صانعي المحتوى لمساعدتهم في الحصول على الاموال مقابل ما يقدموه عبر التطبيق، وهذا طبعاً بعد ان يطلق التطبيق الاعلانات داخل التطبيق. 

المصدر

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق