اخبار الاندرويد

كيف تُفعل مفاتيح أمان جوجل للحصول على اعدادات أمان متقدمة

تتطور قدرات المخترقين يومًا بعد يوم، وخاصة فيما يخص التصيد، فبمجرد تسجيلك في الموقع الخاطئ، فإن كلمة السر وبياناتك في أيدي غير أمينة. من خلال الأمان المتقدم في جوجل تستطيع حماية نفسك من هجمات المخترقين، وسوف نشرح لك كيف تقوم بذلك في هذا المقال.

تقدم لك جوجل إعدادت أمان متقدمة اذا أردت حماية حسابك من خطر التصيد. اذا سجلت في هذه الخدمة، ستحتاج الى ادخال مفتاح أمان خاص بجانب كلمة المرور الخاصة بك عندما تريد الدخول.

مفاتيح الأمآن المتعددة في جوجل

تأكيد الدخول بخطوتين هو الأكثر أمانًا.  تأخذنا جوجل خطوة نحو أمان أكثر باستخدام مفاتيح الأمآن. ليس فقط من خلال كلمة المرور والرسالة النصية القصيرة ستستطيع من الدخول، حيث سيتم تأمين حسابك في جوجل باستخدام مفتاحين أمنيين، أحدهما يُمكن اعتباره مفتاح رئيسي قد تستخدمه كمفتاح للدخول على شبكات الواي فاي، والآخر سيكون مفتاح احتياطي يُمكنك شراءه.

ستقدم جوجل امكانية الحصول على المفاتيح الأمنية بثلاث طُرق مختلفة. بالاضافة لمفتاح تيتانيوم الذي تستطيع الحصول عليه مباشرة من متجر جوجل، يُمكنك الحصول على خيارين اخرين أحدهما هو الحصول على مفتاح أمان من موزع آخر بشرط أن يكون متوافق مع جوجل. الخيار الأخير هو استخدام مفتاح أمان مُضمن في الجوال.

يوجد ايجابيات عديدة في حال قررت الحصول على مفتاح أمان، ولكن لا تغفل انه يُوجد سلبيات أيضًا. الميزة الرئيسية في الأمر هي أن بياناتك وحسابك سيكونان في مأمن من خطر التصيد الالكتروني، لأنه حتى مع ادخالك لمعلومات حسابك في الموقع الخطأ، سيحتاج المخترق الى مفتاح الأمآن. سيبقى حسابك موصدًا في هذه الحالة. هذه الخطوة ستكون مطلوبة حتى في حالة استرجاع كلمة المرور.

سيكون حسابك مؤمنًا بشكل تام في هذه الحالة. وعلى النقيض، هذا يعني أنك اذا فقدت مفتاح الأمآن الخاص بك فلن تستطيع الدخول الى حسابك. وعلاوةً على ذلك، ستأخذ عملية التحقق من حسابك أيامًا عديدة لحل مشكلة فقد مفتاح الأمان.

يُوجد العديد من التطبيقات التي تطلب أذونات الوصول لبيانات حسابك في جوجل، وبالطبع هذه أيضًا مُعرضة للتصيد من قبل المخترقين. من خلال إعدادت الأمان المضافة من جوجل، ستسمح جوجل لتطبيقات محددة من الوصول لبياناتك. تلك الاعدادت  تستثني بعض التطبيقات التي تعتمد على البيانات الموجودة في جوجل درايف. تعمل جوجل من خلال تحديثاتها الدائمة، على تحسين ودعم أكثر لأمان حسابك.

كيف تُفعل مفتاح الأمان في جوال أندرويد

  1. اذهب الى اعدادت الأمان المتقدم في جوجل.
  2. فعل مفتاحك في الصفحة وسجل في برنامج الأمان المتقدم.

شاهد المقطع التالي الذي يشرح لك كيفية تسجيل مفاتيح الأمان.

اذا كنت تستخدم خاصية التحقق بخطوتين في جوجل، أخبرنا في التعليقات عن تجربتك؟ وهل استخدمت استخدمت الخاصية بجانب مفتاح أمان حقيقي؟

الوسوم

ابراهيم البحيصي

كاتب ومترجم تقني، أعمل عبر فضاء الانترنت لأقدم ما أستطيع في مجال اثراء المحتوى العربي. كتبت لصالح العديد من المواقع التقنية والمتخصصة. المجالات التي اكتب واترجم فيها: البرمجة بشكل عام والبايثون بشكل خاص، العمل الحر، الاندرويد ومراجعة التطبيقات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق