اخبار الاندرويد

ون بلس تُطلق خاصية “شحن البطارية المحسن”

أعلنت ون بلس عن اطلاقها لخاصية جديدة تُدعى شحن البطارية المحسن Optimized Charging والتي تهدف الى جعل بطارية جوالك تدوم لعمر أطول من خلال تغيير طريقة الشحن. الخاصية التي تم تسليط الضوء عليها في شهر اكتوبر السابق كخاصية تجريبية بيتا، ستعمل على وقف شحن الجوال لأكثر من 80% من شحنة البطارية خلال 100 دقيقة قبل ان يكون من المتوقع ان تفصلها عن الشاحن. 

بعد ذلك ستسمح خاصية شحن البطارية المحسن من اتاحة الفرصة للشحن لدرجة 100%. الهدف من هذا التقييد هو التقليل من الزمن الذي يُمضيه الجوال في الشحن بعد الوصول الى نسبة 100% لأن بقاء بطارية الجوال في الشاحن بعد اكتمال عملية الشحن يُقلل من عُمر البطارية مع مرور الوقت.

شركة ون بلس ليست الشركة الأولى التي قدمت خاصية شحن البطارية المحسن، فشركة آبل لديها خاصية شحن البطارية المحسن التابعة لها والتي جاءت مع نظام iOS 13 ونظام تشغيل جوال شركة اسوس أيضًا لديه خاصية مماثلة. ولكن من المثير للإعجاب أن نرى شركة أخرى تُضيف هذه الخاصية الهامة لجوالاتها.

يبدو أن التحدي الرئيسي الذي يجب التغلب عليه من خلال خاصية شحن البطارية المحسن هو التخمين الذي ينطوي عليه محاولة التمرن على معرفة الوقت الذي يفصل فيه الشخص جواله عن الشحن. تقول ون بلس أن البرمجية تحاول استخدام الروتين اليومي للاستيقاظ او موعد المنبه الأول أو الحدث الأول لتخمين الموعد، وبعد أسابيع، سيكون من الواجب على البرمجية معرفة ذلك الوقت. في المستقبل، تقول ون بلس أنها تأمل في تحسين عملية التنبؤ آخذةً بالحسبان تغير نمط النوم في أواخر الاسبوع او تغير زمن الشحن.

صرحت شركة ون بلس أن المستخدم سيتمكن من تفعيل الخاصية او وقفها من خلال قائمة شحن البطارية المحسن  في إعدادات البطارية. تقول الشركة أيضًا أن إشعارًا صامتًا سيظهر على شاشة الجوال عندما تصل نسبة الشحة لأعلى من 80% مع خيار لتغيير الاعدادات اذا أراد المستخدم ذلك.

إعلان شركة ون بلس لخاصية شحن البطارية المحسن لم يتضمن بالضبط موعدًا لتفعيل الخاصية أو أي الاصدارات التي ستكون متاحةً فيها، ولكنها أصحبت متاحة في النسخة التجريبية بيتا في شهر ديسيمبر الفائت، ولنا ان نتوقع أن موعد اطلاق الخاصية لن يكون بالبعيد. 

الوسوم

ابراهيم البحيصي

كاتب ومترجم تقني، أعمل عبر فضاء الانترنت لأقدم ما أستطيع في مجال اثراء المحتوى العربي. كتبت لصالح العديد من المواقع التقنية والمتخصصة. المجالات التي اكتب واترجم فيها: البرمجة بشكل عام والبايثون بشكل خاص، العمل الحر، الاندرويد ومراجعة التطبيقات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق