اخبار الاندرويد

حّمل اندرويد 11 على هذه الاجهزة ولكن توخى الحذر

اعلنت شركة جوجل يوم أمس عن اطلاق نظام الاندرويد 11 المرتقب بنسخة مخصصة للمطورين وهي نسخة غير مستقرة، الهدف منها ان يعرف المطورين ما هي المزايا المتوقعة في النظام الجديد ليعملو على تطوير تطبيقاتهم للتوافق مع هذه المزايا الجديدة او تطوير تطبيقات جديدة تستخدم المزايا الجديدة.

يمكنك تحميل نظام اندرويد 11 على قائمة محددة من اجهزة الاندرويد وتحديداً اجهزة جوجل بكسل من ضمن هذه الاجهزة جهاز جوجل بكسل 2 وبكسل 3 وبكسل 3a وبكسل 4. نعم صحيح لا يمكنك ان تحصل على اندرويد 11 على بكسل الاول ولكن لربما يتم دعمه بنظام الاندرويد الجديد لاحقاً.


يمكنك تحميل الاندرويد 11 نسخة المطورين من هنا

نسخة بيتا من نظام اندرويد 11 غير متوفرة حتى اللحظة ولكن بحسب الاخبار على موقع المطورين فأن هذه النسخة ستتوفر خلال الاسابيع القادمة. حالياً يمكنك ان تقوم بتجربة الاندرويد 11 من خلال تثبيت نسخة المطورين.

الجدول الزمني لأطلاق نظام الاندرويد 11

تخطط جوجل حالياً ان تقوم بأصدار ثلاث نسخ من اندرويد 11 للمطورين ستتبعها ثلاث نسخ من نسخة اندرويد بيتا والتى سيبدأ اصداراها في شهر مايو القادم. من المتوقع ان تصدر اول نسخة بيتا في مؤتمر مطوري جوجل الذي سيحدث في شهر مايو. الاصدار الرسمي لنظام الاندرويد 11 سيكون في الربع الثالث من هذا العام.

هذا المخطط الزمني مبني على ما عودتنا عليه شركة جوجل في اصدارات نظام الاندرويد السابقة بحيث تطلق الشركة اولاً نظام الاندرويد بنسخة المطورين يتبعها نسخ بيتا ومن ثم يتم الاعلان عن النسخة المستقرة والرسمية من النظام بحلول شهر اغسطس او سبتمبر .

لا تقوم بتحميل نسخة اندرويد 11 نسخة المطورين على جوالك الرئيسي

وجب التحذير من ان هذه النسخة هي نسخة المطورين من اندرويد 11 لذلك يجب ان تعلم ان هذه النسخة غير مستقرة ومليئة بالمشاكل التقنية ولا يمكن استخدامها بشكل يومي.

اما اذا كنت تملك اكثر من جوال وحصل ان جوالك الثانوي هو احد اجهزة جوجل بكسل التي ذكرناها يمكنك تجربة اندرويد 11 عليه.

عادتاً تكون النسخة الثانية او الثالثة من نسخة الاستعراض الخاصة بالمطورين اكثر استقراراً وتكون بها العديد من المشاكل ولكنها تكون افضل من النسخة الاولى من نسخة الاستعراض الخاصة بالمطورين.

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى