اخبار الاندرويد

بشكل أجمل مما سبق وخصائص أفضل – تحديث جديد لخرائط جوجل

تحتفل جوجل بمرور 15 عام على اطلاق خرائط جوجل، وكان احتفالها عبارة عن تحديث جديد للتطبيق الخاص بخرائط جوجل يُرافقه تصميم مُحسن عن النسخة السابقة. التحديث الجديد يتعدى كونه بعض التعديلات البسيطة. يتمتع التطبيق الأن بشكل يختلف بشكل مُلاحظ عن السابق. اذا كانت النسخة الجديدة موجودة لديك ستلاحظ الفرق، في نفس الوقت، يُوجد بعض المستخدمين لم يصلهم التحديث بعد.


قامت جوجل بتقديم نُسخة مخُتلفة لأيقونة “الدبوس” المستخدمة في التطبيق. ليس كما في الخريطة السابقة، الدبوس الأن يتضمن ألوان جوجل المعروفة (انظر الى الفيديو الذي بالأسفل لمشاهدة الأيقونة الجديدة). كما تعودنا من جوجل، فجميع التحديثات التي تُقدمها هدفها تسهيل الوصول وتحسين تجربة المستخدم.

تحديثات خرائط جوجل 

الجزء الرئيسي من تحديثات خرائط جوجل الجديدة تُركز في الحقيقة على جعل التنقل في حياتك الواقعية أكثر راحةً وسهولة، كما يُمكنك من اكتشاف أفضل المواقع في محيطك والحصول على المعلومات الكافية للوصول الى المكان الذي ترغب به.

تم تحديث بعض التبويبات والقوائم في التطبيق، حيث تعمل جوجل على اتاحة استخدام أسهل وأسرع أثناء التفاعل مع قوائم وعناصر التطبيق. تتضمن التحديثات تغييرات في خاصية استكشاف الأماكن في التطبيق. من الأجزاء التي تم تحديثها أيضًا تبويب الذهاب للعمل يومًيًا والتي تُساعدك في الوصول الى عملك اليومي. تبويب المواقع المحفوظة أيضًا جزء من التحديثات، وهنا يتم استخدامه لحفظ المواقع التي قمت بالبحث عنها وتريد حفظها.

من التبويبات التي نالها التحديث تبويب مساهماتك، والذي من خلاله يُمكنك رفع صور للأماكن التي تجدها في خرائط جوجل او الاطلاع على مساهمات الآخرين. التحديثات، وعلى عكس ما يُوحي المُسمى والذي قد يعتقده البعض بأنه تحديث التطبيق، يتضمن هذا الجزء مجموعة من الأماكن التي يرى فيها البعض بأنها تستحق الزيارة.

تحسين النقل العام

جزء كبير من التحديثات تم تنفيذه في محاولة تحسين النقل العام للركاب. يتضمن ذلك نقل التجربة بين الركاب ومعرفة درجة حرارة المواصلات وطبيعة الجو هل هو بارد ام حار.

من الخصائص الجديدة والجميلة في التطبيق هي خاصية معرفة عدد العربات المتوفرة في القطارات اليابانية. هذه الميزة متوفرة في اليابان فقط، وهذا منطقي، حيث أن القطارات هناك دائمًا مكتضة، ويكاد لا تجد مقعدًا فيها.

يتضمن التطبيق خرائط دقيقة وشاملة لأكثر من 220 دولة في العالم، ويُمكن استخدامه للوصول الى أماكن معينة عبر التوجيهات الصوتية بالاعتماد على نظام تحديد المواقع العالمي GPS. يتضمن التطبيق أيضًا صورًا داخلية للعديد من الأماكن مثل المطاعم والمتاحف وغيرها، بالاضافة لصور التجول الافتراضي.

الوسوم

ابراهيم البحيصي

كاتب ومترجم تقني، أعمل عبر فضاء الانترنت لأقدم ما أستطيع في مجال اثراء المحتوى العربي. كتبت لصالح العديد من المواقع التقنية والمتخصصة. المجالات التي اكتب واترجم فيها: البرمجة بشكل عام والبايثون بشكل خاص، العمل الحر، الاندرويد ومراجعة التطبيقات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق