اخبار الاندرويد

جوجل بلاي تضيف زر مخصص للتحويل الى الوضع الليلي

عام 2019 كان عام الوضع الليلي او الوضع المظلم كما يسميه البعض هذا الوضع الذي يحول واجهة المستخدم الخاصة بنظام الاندرويد وتطبيقات الاندرويد الى اللون الاسود. حيث ان شركة جوجل وبشكل رسمي اطلقت الوضع الليلي على نظام اندرويد 10 الذي صدر العام الماضي ولكن بحيث يمكنك ان تختار الوضع الليلي ليكون الوضع الافتراضي طوال الوقت او اختيار ساعات محددة للتحويل بين الوضع الليلي العادي والوضع الليلي.


مؤخراً اعلنت جوجل عن اضافة زر مخصص على جوجل بلاي يمكن من خلاله ان تقوم بتحويل المتجر فقط من الوضع العادي الى الوضع الليلي بحيث يمكن ان تبقيه على الوضع الليلي ويكون الجوال على الوضع العادي. حيث ان جوجل بالفعل اضافت زر الشكل (الثيم) لبعض مستخدمي اجهزة الاندرويد ستصل للجميع لاحقاً، من خلال هذه الميزة يمكن ان تقوم بالتحويل بين الوضع العادي والوضع المظلم.

الوضع الليلي على جوجل بلاي

ولم توضح جوجل حتى اللحظة اذا ما كانت ستضيف هذا الخيار الى نظام اندرويد 9 باي والانظمة التشغيلية الاقدم، حتى اللحظة هذه الميزة ظهرت لمستخدمي الاجهزة العاملة بنظام اندرويد 10 فقط.

اذا كان جوالك بنظام اندرويد 9 وأقل ولم يصلك الوضع الليلي لا تقلق شرحنا في موضوع سابق كيفية تفعيل الوضع الليلي على الجوالات القديمة وكيف يمكنك ان تقوم بتفعيل الوضع الليلي على جوجل بلاي وغيرها من التطبيقات الاخرى.

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى