اخبار الاندرويد

جوجل بلاي دفعت 80 مليار دولار لمطورين

يعتمد نجاح المنصات الرقمية او فشلها على المطورين لأنهم اساس العمل على اي منصة رقمية تعمل على الانترنت. بحيث ان كل تطبيق اندرويد اعتمد في الاساس في بنائه على مطوري الويب  واعتمد على نظام تشغيلي يعمل عبر الويب. الشركات يمكنها ان تجعل مهمة تطوير منصاتها سهلة او صعبة. ولكن المطورين مهمتهم بناء منصة تجعل المستخدمين يستمتعو اثناء استخدام المنصات الرقمية سهلة.


شركة جوجل اعلنت مؤخراً انها دفعت للمطورين على متجر جوجل بلاي 80 مليار دولار حول العالم منذ اطلاق متجر جوجل بلاي وحتى وقتنا الحالي. الرقم يبدو جيداً ولكن بالنظر للمنافسين فهو رقم متدني.

هذه الاخبار نشرها نائب رئيس شركة جوجل هيروشي لوكهايمر. 80 مليار دولار رقم يبدو رقم كبير جداً ولكن في مقابل ما يقدمه المطورون للمتجر من تطبيقات وخدمات اخرى. الا ان الرقم مقارنة بما تدفعه شركة آبل للمطورين رقم متدني جداً.

حيث ان شركة آبل قد كسرت حاجز 100 مليار دولار في عام 2018، هذا الرقم تم كسره مباشرة بعد عام 2017 حيث دفعت شركة ابل للمطورين 70 مليار.

المطورين على متجر جوجل بلاي من المؤكد انهم جمعو اموال جيدة خلال هذه السنوات والشكر يعود لجوجل في ذلك الامر. ولا ننسى ان شركة جوجل تأخذ ثلث المبلغ بحسب سياسات النشر على متجر جوجل بلاي.

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق